السبت 04 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

هل يسمح للمصري صاحب جواز السفر الأجنبي تأشيرة دخول مجانية؟.. الهجرة تجيب

اللواء ناصر درغام
أخبار
اللواء ناصر درغام مستشار وزارة الهجرة
الأربعاء 29/سبتمبر/2021 - 10:49 ص

كشف اللواء ناصر درغام، مستشار وزارة الهجرة، والخبير في شئون الهجرة والجوازات والجنسية، أن المصري مزدوج الجنسية يمكنه استخدام جواز السفر الأجنبي وإبراز أي وثيقة إثبات هوية مصرية ليحصل على تأشيرة دخول مجانية وإقامة لمدة 6 شهور دون أن يتم مساءلته.

وأضاف درغام، من خلال سلسلة الفيديوهات استجابة لاستفسارات المصريين بالخارج، أن المصري مزدوج الجنسية يحق للدولة استيقافه بعد مرور 6 أشهر ومعرفة موقفه من التجنيد.

وشدد درغام على أهمية تواصل المصريين بالخارج مع الجهات المختصة للحصول على المعلومات الدقيقة في كل مجال، ووجه بأهمية توثيق عقود الزواج من أجنبيات لما يترتب على ذلك من آثار سواء فيما يتعلق بالأولاد وغيرها.
وفي الختام، أكد اللواء دكتور ناصر درغام، مستشار وزيرة الهجرة، أنه مواكبة للتطورات الرقمية، يتم حاليا التجهيز لتوفير جميع الخدمات إلكترونيا، والتحول إلى الأوراق الثبوتية الإلكترونية والاستفادة من ذلك خلال فترة جائحة كورونا.

وتأتي سلسلة الفيديوهات التي تبثها وزارة الدولة للهجرة في إطار حرص السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج على استكمال الخطة التنفيذية للمبادرة الرئاسية اتكلم عربي، للرد على أسئلة المصريين بالخارج حول ما يتعلق بملفات الهجرة والجنسية والجوازات.

تابع مواقعنا