السبت 27 أبريل 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

لإصابتهم بفيروس كورونا.. الحكومة الصينية تنهي حياة 3 قطط

أنهت الحكومة الصينية حياة 3 قطط بالإعدام بسبب إصابتهم بفيروس كورونا، بعد إصابة مالكة القطط بالفيروس.

كانت البداية أن مالكة القطط الثلاث أصيبت بفيروس كورونا، مما أدى إلى خضوعها للعزل، لذلك تركت للقطط كمية من الطعام والشراب تكفيهم بالمنزل، وبعد يومين فقط دخل عامل محلي المنزل وأجرى اختبارات للقطط، وللأسف جاءت نتيجتها إيجابية مرتين.

وقررت السلطات الصينية إعدامهم بسبب عدم وجود عقار متاح للحيوانات المصابة بالمرض، لأن في حال تركهم على قيد الحياة يشكل خطرًا على السكان، وبالرغم من مناشدات مالكة القطط عبر الإنترنت، تم إعدام حيواناتها الأليفة.

كانت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، ذكرت أن خطر نقل الحيوانات لفيروس كورونا إلى البشر يعتبر منخفضًا، لكن من المعروف أنه ينتقل من البشر إلى الحيوانات في بعض الحالات، خاصة عندما يكون هناك اتصال وثيق.

ومن قبل بحث علماء بهولندا إمكانية إصابة القطط والكلاب بالفيروس، وأخذوا عينات دم ومسحات من أنف قطط وكلاب أُصيب أصحابها بفيروس كورونا، وجاءت النتائج أن 17.4% من الحالات حاملة للفيروس، و4.2% من الحيوانات ظهرت عليها أعراض المرض، لكنهم أكدوا أن الحيوانات لا تلعب دورًا مهمًا في نقل العدوى، كما هو الحال بشأن انتقالها من شخص إلى آخر، بالإضافة إلى أن الحيوانات تطور بسرعة أجسامًا مضادة للفيروس، وبذلك لا تظل معدية لفترة طويلة جدًا.