الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ننشر قواعد السفر داخل قطارات السكة الحديد لـ أسر الشهداء والمحاربين

قطارات السكة الحديد
أخبار
قطارات السكة الحديد
الخميس 30/سبتمبر/2021 - 08:15 م

تقدم هيئة السكة الحديد العديد من الامتيازات، التي من شأنها تقديم خدمات أفضل لركاب القطارات بالوجهين القبلي والبحري، ومن بين هذه الامتيازات سفر أصحاب المعاشات، ويأتي ذلك في إطار مساهمة وزارة النقل في تنفيذ توجيهات الدولة في تحسين الخدمة المقدمة لجمهور المسافرين.

وتضمن الامتيازات التي تقدمها هيئة السكة الحديد منح أسر الشهداء والضحايا والمفقودين من الدرجة الأولى (الأب - الأم – الزوجة – الأبناء القصر) ومصابي العمليات الحربية والأمنية من ضباط وأفراد القوات المسلحة والشرطة والمدنيين تخفيضا قيمته (50%) من أجور السفر الشاملة للتذكرة الكوامل بالدرجات العادية غير المكيفة وتقرب الأجرة طبقا للتعليمات المعمول بها حاليا مع مراعاة أقل ما يتحصل وفق الدرجة.

وتقدم هذه الخدم من قبل هيئة السكة الحديد بموجب الكارنيه الصادر من صندوق تكريم الشهداء وفي حالة الرغبة في السفر بالقطارات المكيفة المصرح عليها الحجز بتخفيض يحصل من الراكب قيمة (50%) من أجور السفر الشاملة للتذكرة الكوامل بالدرجات العادية غير المكيفة + فرق التكييف بالكامل.
وتضمنت تعليمات الهيئة أنه في حالة السفر بالقطارات المكيفة المصرح عليها الحجز بتخفيضات أو القطارات العادية غير مكيفة دون حجز مقعد أو صرف تذكرة من شبابيك التذاكر يتحصل من الراكب قيمة التذكرة بالتخفيض المقرر ويضاف إليه المصروفات الإضافية المقررة بالكامل (الغرامة) داخل القطار.

تابع مواقعنا