الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

انخفاض أسعار النفط اليوم.. وخام برنت يسجل 78 دولارا للبرميل

اسعار النفط اليوم
اقتصاد
اسعار النفط اليوم
الجمعة 01/أكتوبر/2021 - 06:14 م

انخفضت أسعار النفط بنهاية تعاملات اليوم الجمعة؛ لتسجل 78 دولارًا للبرميل مدعومًا بزيادة إنتاج المخزونات الأمريكية بعد عودة المصافي بخليج المكسيك للعمل وسط مخاوف من أزمة عالمية للطاقة

وسجلت العقود الآجلة لخام برنت 78.29 دولار للبرميل بينما سجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس 75.18 دولار للبرميل. 

وكانت منظمة أوبك قد ضخت مزيدًا من النفط الشهر الماضي تماشيًا مع خطط تغذية الانتعاش النشط في طلب الوقود.

وزاد إنتاج المنظمة 360 ألف برميل يوميا إلى 27.49 مليون برميل يوميًا وفقًا لاستطلاع أجرته بلومبرج، ويعمل تحالف أوبك + بشكل تدريجي على استعادة الإمدادات التي توقفت في أثناء الوباء.

فيما يجتمع التحالف النفطي بقيادة المملكة العربية السعودية وروسيا يوم الإثنين المقبل؛ لمراجعة الزيادة الشهرية المقبلة من الخام.

خلال الأسبوع الحالي، بلغ سعر النفط أعلى مستوى له في ثلاث سنوات بالقرب من 80 دولارًا للبرميل، وسط مخاوف متزايدة من أزمة طاقة عالمية. ويقول بعض الشخصيات الرئيسية في الصناعة إن أوبك+، بحاجة إلى زيادة الإنتاج بشكل أسرع.

كما يدرس تحالف أوبك تجاوز اتفاقه الحالي لزيادة الإنتاج 400 ألف برميل يوميًا عند اجتماع أعضائه الأسبوع المقبل، وذلك على خلفية اقتراب النفط من أعلى مستوياته في ثلاث سنوات، والضغط من جانب المستهلكين لضخ المزيد من الإمدادات، حسب رويترز.

كما نقلت الوكالة عن مصادر لم تسمها في التحالف، أن من التصورات المتوقعة زيادة إمدادات النفط، وأن زيادة الإنتاج بواقع 800 ألف برميل يوميًا في شهر واحد هو من التصورات المحتملة، على ألا يشهد الشهر التالي أي زيادة.

ارتفع خام برنت  إلى أعلى مستوى في ثلاث سنوات متجاوزًا 80 دولارًا للبرميل يوم الثلاثاء، مدعومًا بتوقف إنتاج غير مخطط له في الولايات المتحدة، وانتعاش قوي في الطلب بعد الضرر الناجم عن الجائحة، وكانت الأسعار اليوم أقل بقليل من 78 دولارًا للبرميل.

تابع مواقعنا