الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رفع كفاءة 329 محكمة و230 مقرًا للشهر العقاري.. ننشر كلمة وزير العدل بـ عيد القضاء

وزير العدل
حوادث
وزير العدل
السبت 02/أكتوبر/2021 - 01:31 م

رحب المستشار عمر مروان، وزير العدل، بالرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال حضوره الاحتفال بعيد القضاء اليوم السبت.

وقال في كلمته: "أصدق معاني الترحيب وعظيم الامتنان، على تشريف هذا الاحتفال بيوم القضاء، الذي يحل في الأول من شهر أكتوبر، ليضاف يوم جديد إلى أيام مصر المجيدة.. ونحن على بعد أيام قليلة من يوم 6 أكتوبر، لنحتفل بعيد النصر مع القوات المسلحة الباسلة.

وتابع المستشار عمر مروان، وزير العدل، أن التاريخ سيذكر للرئيس السيسي قيادته الحكيمة التي واجهت التحديات العاتية، ورسم خارطة طريق لتنمية مصر، والمساهمة في تطوير منظومة العدالة.

وأضاف وزير العدل، خلال كلمته في احتفالية يوم القضاء المصري: وسوف يذكر التاريخ لكم سيادة الرئيس.. قيادتكم الواعية للوطن في ظرف تاريخي دقيق، يموج بالتقلبات والتهديدات، وتم ترسيخ مؤسسات الدولة وتعظيم قوتها، لمواجهة التحديات والعمليات الإرهابية.. وفى نفس الوقت رسمتم خارطة طريق لتنمية الدولة المصرية.. وكان على وزارة العدل تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

وزير العدل رفع كفاءة 329 محكمة

وأكد المستشار عمر مروان وزير العدل، رفع كفاءة 329 محكمة و230 مقرًا للشهر العقاري وميكنة 305 فرق توثيق وإضافة خدمات إلكترونيا في 109 مكاتب بريد، وخدمات إلكترونية للشهر العقارى والتوثيق وذلك من خلال سيارات التوثيق المتنقل.

وأضاف أن مشروع إنشاء مدينة العدالة في العاصمة الإدارية، درة مشروعات وزارة العدل لتطوير العمل القضائي والإداري، باستخدام الوسائل التكنولوجية وتقديم الخدمات ذات الصلة، وسيكون لكل جهة قضائية مقرًا هذا المدينة، يتباهى مع الجمهورية الجديدة، وسوف تكون هذه المدنية وجهًا عصريًا يتماشى مع الجمهورية الجديدة، ويؤكد على تضافر السلطات الثلاث التشريعية والتنفيذية والقضائية في العاصمة الجديدة.

وتابع المستشار عمر مروان: تمكنت وزارة العدل في أقل من عامين، من إنجاز عدد غير مسبوق من المشروعات المتنوعة لتطوير المنظومة القضائية، مثل مشروع تجديد الحبس عن بعد وإقامة الدعوى المدنية عن بعد، ومشروع إصدار شهادة المحاكم الاقتصادية، وتأمين وثائق ومحررات وزارة العدل من خلال نماذج مؤمنة، وغيرها من المشروعات لتحسين وتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين.

تابع مواقعنا