رئيس التحرير
محمود المملوك

جولات ميدانية على مدار الساعة للتأكد من جاهزية المدارس بكفر الشيخ | صور

طوارئ في الإدارات
طوارئ في الإدارات التعليمية

رفعت الأجهزة التنفيذية بمحافظة كفر الشيخ، حالة الطوارئ في مختلف الإدارات التعليمية على مستوى المحافظة، استعدادًا لانطلاق العام الدراسي السبت المقبل الموافق 9 أكتوبر.

وجّه اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، رؤساء الوحدات المحلية على مستوى المركز والمدينة، والقيادات التعليمية بالمحافظة، بإحراء جولات ميدانية للمرور على المدارس، للتأكد من جاهزيتها ورصد المشاكل والعمل على حلها في أسرع وقت، من أجل توفير جميع سبل الراحة لأبنائنا الطلاب والقائمين على العملية التعليمية في العام الدراسي الجديد.

طوارئ في الإدارات التعليمية

كما شدد محافظ كفر الشيخ، على اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية ومتابعة حصول أعضاء هيئة التدريس وجميع العاملين بالقطاع التعليمي علي لقاح كورونا، حفاظًا على صحة الطلاب والعاملين وضمان انطلاق عام دراسي متميز في جميع المراحل التعليمية.

طوارئ في الإدارات التعليمية

ومرّ جمال ساطور، رئيس مركز ومدينة بيلا، على مدارس مدينة بيلا، لمتابعة جاهزيتها لاستقبال الطلاب في العام الدراسي الجديد.

طوارئ في الإدارات التعليمية

وشدد ساطور على أهمية تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية بالمدارس، حرصًا علي سلامة الطلاب وتوفير مناخ آمن للطلاب وظهور المدارس بأبهي صورة خلال العملية التعليمية.

طوارئ في الإدارات التعليمية

ووجه رئيس مدينة بيلا، محمد أمير ضبعون، نائب رئيس المدينة، بالتأكد من مراجعة أعمال الإنارة والسباكة ودورات المياه والنوافذ والفصول الدراسية وتكثيف أعمال النظافة وتقليم الأشجار وتهذيبها داخل وخارج أسوار المدارس، بالتنسيق مع مديري المدارس.

كما شدد ساطور برفع جميع الاشغالات حول أسوار المدارس ومنع الباعة الجائلين من الوقوف أمام الأبواب خلال اليوم الدراسي.

ووجه رئيس مدينة بيلا، أيمن غالي، وعلي أمين، نائبي رئيس المدينة لشئون القري، ورؤساء الوحدات القروية، بإحراء جولات ميدانية علي مدار الساعة علي كافة المدارس كلا في نطاق قريته، والتأكد من استعدادات المدارس لاستقبال العام الدراسي.

وقام رؤساء القرى، بالمرور على المدارس الواقعة بنطاق قريته وتوابعها، حيث جري التأكد من الانتهاء من أعمال الصيانة والكهرباء والمياه  ووجود أغطية لبالوعات المجاري، وخلو المدارس منً أي أسلاك كهربائية عشوائية، والتأكد من توافر كافة المرافق داخل المدارس لتوفير عناصر الجودة التي تتطلبها العملية التعليمية، وكذا التأكد من اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية الوقائية المشددة لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

كما نفذ رؤساء القرى، حملات نظافة بالمدارس وحول أسوار المدارس، لرفع كافة تراكمات القمامة ومخلفات الأشجار نتيجة أعمال تقليم وتهذيب الأشجار، ونقلها للمقالب الوسيطة بقراهم، بجانب رفع كافة الاشغالات حول محيط المدارس ومنع وقوف الباعة الجائلين أمام المدارس، مع استمرار حملات النظافة أمام المدارس بصورة دورية.