الأحد 19 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ردًا على رئيس يونيفرسال.. الصناعات الهندسية: العمال عاوزين حقوقهم

الفقي
أخبار
الفقي
الإثنين 04/أكتوبر/2021 - 11:25 ص

قال المهندس خالد الفقي رئيس النقابة العامة للعاملين بالصناعات الهندسية والمعدنية والكهربائية ونائب رئيس اتحاد العمال، إن عمال يونيفرسال يلجأون للإضراب والوقفات الاحتجاجية، نظرًا لعدم حصولهم على مستحقاتهم.
وأكد الفقي في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24: أن العمال اكتفوا من الوعود التي تعطيها الشركة، فالمجموعة لم تفِ بوعدها في أي اتفاق ما بينهم، وبالتالي هناك أزمة ثقة.


وتابع قائلًا: فاحتجاجات العمال ووقفاتهم مطالبة بأجورهم وحوافزهم المتأخرة فقط بلا أي زيادة، وبمجرد أن يتم صرفها فكل عامل سيلتزم في مكانه بعمله من الصباح الباكر، لذلك على صاحب العمل أن يلتزم أو يجد من يضمنه أمام العمال.
جاء ذلك ردًا من النقيب على الخطاب الذي أرسله يسري قطب رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات يونيفرسال، للقوى العاملة والذي أكد فيه أن هناك قلة مأجورة ومندسة بين العمال من أعداء الوطن بين العاملين هي السبب الرئيسي للاحتجاجات المستمرة وقد نشرنا أمس تفاصيل ما جاء به.

وتابع الفقي: العمال هدفهم أجورهم لاستكمال عملهم بما لا يعيق العملية الإنتاجية، وحقهم فهم يريدون أن ينفقوا على أسرهم ويتمتعوا بالحياة الكريمة التي وجه إليها الرئيس السيسي، فنحن وقفنا بجانبه وساعدناه من صندوق الطوارئ بـ 6 أشهر لإخراجه من الأزمة وحتى الآن لم يلتزم بوعوده السابقة والدليل أن الديون متراكمة عليه ولا يستطيع السداد.

وأكد الفقي أن مكتبه مفتوح أمام كل عامل يريد مقابلته.

تابع مواقعنا