رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

بعد نقلها.. ربط مركب خوفو بالمتحف المصري الكبير بحبال من الكتان

مركب خوفو
أخبار
مركب خوفو
الإثنين 04/أكتوبر/2021 - 09:17 م

كشفت مصادر مطلعة بوزارة السياحة والآثار عن حالة مركب خوفو الآن بعد نقلها من مكانها بمنطقة أهرامات الجيزة إلى المتحف المصري الكبير لتستقر في مكانها الدائم بمتحف مركب خوفو الجديد بمنطقة المتحف المصري الكبير.

مركب خوفو 

وقال المصدر في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24: إنه جارٍ الآن ترميم مركب خوفو بعد وصولها وتركيب الأجزاء التي تم فكها خلال عملية النقل ومنها ترميم كابينة القبطان، وبعض الأعمدة الحاملة للمقصورة الملكية، والمقدمة والمؤخرة الخاصة بالمركب، وبعد ترميم هذه الأجزاء يتم تركيبهم للمركب حتى يكتمل المركب تمامًا من عملية الترميم.

وأوضح المصدر، أنه سيتم تربيط المركب بحبال صُنعت خصيصًا من مادة الكتان، بدلا من نوع الحبال القديم والتي كان يصنع من نبات الحلفة، حيث أن الكتان يساعد على حفظ الخشب الخاص بالمركب ولا يتسب في ضرر الخشب لأنه من المواد الشائعة في علم الآثار.

وسبق وقال الأثري أحمد تهامي رابط الحبال لمركب خوفو، خلال تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، إن كل ربطة من الحبال لها عقدة معينة حتى تحافظ على المركب، مشيرًا إلى أن تربيط الحبال تعلمه على يد الأب الكبير تهامي والذي كان يعمل مفتشًا في أهرامات الجيزة، وهو الذي كان مسؤولًا عن تربيط وتغيير الحبال لمركب خوفو كل فترة كبيرة من الزمن.

تابع مواقعنا