السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

دعوى قضائية تطالب جو شو بدفع 100 مليون جنيه تعويضًا لقناة فضائية

جو شو
حوادث
جو شو
الجمعة 08/أكتوبر/2021 - 10:14 ص

قدّم أيمن محفوظ، المحامي، إنذار لسفير إنجلترا بمصر، لإعلان المدعو يوسف حسين وبرنامجه جو شو وقناته، المتواجدين على الأراضي الإنجليزية، تمهيدا لرفع دعوى قضائية، لمطالبة جو شو بتعويض قدره 100 مليون جنيه عن الأضرار التي سببها لقناة الحدث اليوم.

قال محفوظ في إنذاره الذي حرره بتاريخ 7 أكتوبر: ظهر المدعو يوسف حسين الملقب بجو شو على إحدى القنوات ومقرها لندن، يتنمر على قناة الحدث اليوم بشكل استهدف القناة، رغبة منه في الإضرار بسمعة ذلك الكيان الإعلامي المصري وإعلاميه الداعمين للدولة المصرية ومؤسساتها.

أردف محفوظ: تعمد جو شو إظهار الأخطاء المهنية المعتادة في كل شاشات العالم، على أنها حكرًا على القناة المصرية المستهدفة، وأظهر القناة بشكل أضر بها ضررا بالغا، وذلك طعنا في أحد الأبواق الإعلامية المناصرة للدولة المصرية.

جو شو

أضاف أن حرية التعبير طبقًا لنص المادة 19 من الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، إلا أن هذا الحق مقيد بعدم الإضرار بالغير، وطبقا للاتفاقيات الدولية، ونص المادة 28 مرافعات تختص المحاكم المصرية برفع أي دعوى على المصري الذي ليس له محل إقامه بمصر.

اختتم محفوظ أنه لما كانت تلك الأفعال المجرمة والصبيانية من جو شو، قد أصابت قناه الحدث ومشاهديها، وكل وطني بمصر بأضرار مادية وأدبية، فإن ذلك الفعل يُوجب الحكم على المدعي عليهم بالتعويض الملائم ونقدره بـ 100 مليون جنيه، تُوجه لصالح التنمية الإعلامية والتوعية للمؤسسات الإعلامية والصحفية في مصر، وذلك طبقا لما نصت عليه المادة 163 و164 مدني وأحكام المحاكم التي تنص على أن كل خطأ سبب ضررا للغير يلزم من ارتكبه بالتعويض، ولا يمنع من أن يدخل في عناصر التعويض ما كان للمضرور من رجحان ما فاته من كسب نتيجة الفعل الضار.

تابع مواقعنا