الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

4495 جنيهًا للمتر.. الإسكان تطرح 20 فدانًا لنشاط عمراني متكامل بالعلمين الجديدة

موقع قطع الأراضي
اقتصاد
موقع قطع الأراضي بالمدينة
السبت 09/أكتوبر/2021 - 10:53 ص

طرحت وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة، قطعة أرض بمدينة العلمين الجديدة، بالقرب من طريق الـ(04) قبلي الطريق الساحلي بمدينة العلمين الجديدة بمساحة 20 فدانًا، نشاط عمراني متکامل، بسعر 4495 جنيهًا للمتر.

وحددت وزارة الإسكان النسبة البنائية للأراضي المخصصة للإسكان، لا تزيد عن 50 % من مساحة أرض المشروع، وأن تكون نسبة أراضي الخدمات لا تزيد عن 12 %، ولا تقل عن 8 % من مساحة الأرض، أما فيما يخص نسبة البناء والارتفاع للخدمات، فيتم تحديدها لكل نشاط على حدة والنسبة البنائية ( 50 % F.P للعمارات كحد أقصى من المساحة المخصصة للإسكان وبارتفاع أرضي و4 أدوار متكررة، و40 % F.P للفيلات كحد أقصى من مساحة قطعة الأرض بارتفاع ارضي ودور أول).

وأكدت الوزارة، أن يلتزم الراسي عليه قطعة الأرض بالحصول على موافقة الجهات المعنية، وكذا أية اشتراطات قد تتطلبها الجهات الإدارية الأخرى، وأن المساحات تحت العجز والزيادة طبقًا للتحديد النهائي الذي يصدر من إدارة المساحة بجهاز المدينة، على أن تكون مدة تنفيذ المشروع 4 سنوات من تاريخ استلام قطعة الأرض.

أما فيما يتعلق بآلية سداد قيمة الأرض، فسيتم استكمال سداد الدفعة المقدمة حتى 25% من قيمة الأرض بالجنيه المصري مع خصم ما تم سداده كجدية حجز 10% و1% مصاريف إدارية و0.5% مجلس أمناء، وذلك خلال شهر من تاريخ إخطار الشركة بموافقة مجلس الإدارة.

وقدمت وزارة الإسكان تسهيلات للراغبين في الشراء، من خلال سداد باقي قيمة الأرض على 8 أقساط نصف سنوية متساوية بالجنيه المصري، يستحق القسط الأول منها بعد 6 أشهر من التاريخ المحدد لسداد الدفعة المقدمة، على أن يتم تحميل كافة الأقساط بالأعباء المالية المقررة وفقًا للفائدة المعلنة بالبنك المركزي المصري من تاريخ الإخطار بموافقة مجلس الإدارة، وحتى تاريخ السداد بالإضافة إلى سداد 2% وفقًا لتعليمات وزارة المالية، و0.5% مصاريف إدارية.

تابع مواقعنا