الخميس 02 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

طارق العشري: حققنا المطلوب أمام ليبيا.. وانضمام مرموش للمنتخب تأخر | حوار

طارق العشري
رياضة
طارق العشري
الأحد 10/أكتوبر/2021 - 03:01 م

طارق العشري أحد أهم الشخصيات في تاريخ الكرة المصرية، حيث مثل المنتخبات الوطنية المصرية في أكثر من مناسبة، فبداية وجوده في المنتخبات الوطنية من عام 1985 حتى عام 2001م حيث شارك في كثير من المباريات بمختلف الأعمار، واستطاع أن يساهم في ألقاب مختلفة، منها في بطولة الألعاب الإفريقية التي أقيمت في دولة كينيا في عام 1987.

شارك في مباريات بطولة الأمم العسكرية حيث خاض مباريات البطولة كاملة حتى تمكن المنتخب من تحقيق تلك البطولة العسكرية1998، بالإضافة البطولة العسكرية للعالم عام 1999م في دولة كرواتيا في قارة أوروبا، ونجح المنتخب المصري العسكري في تحقيق البطولة.
 علق طار ق العشري، مدرب طلائع الجيش والمصري وإنبي وحرس الحدود السابق، في حوار خاص لـ القاهرة 24، على مباراتي المنتخب المصري أمام نظيره الليبي، ضمن تصفيات إفريقيا المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022 والتي سوف تقام بقطر.

إلى نص الحوار… 

 

ما رأيك في مباراة المنتخب أمام ليبيا؟ 

أولًا حققنا الهدف المطلوب من المباراة، وهم الثلاث نقاط، وذلك الذي كنا نبحث عنه، بالإضافة لبعض المكتسبات الجديدة للمنتخب، مثل تجديد الدماء، نحو 5 لاعبين من المنتخب الأوليمبي، شاركوا مع المنتخب الأول، حيث سيكتسبون بعض الخبرات من اللاعبين الكبار مثل محمد صلاح وأحمد حجازي، واللاعبين المحترفين، ثالثًا اكتسبنا لاعب مثل عمر مرموش، لم يكن له دور في الفترات السابقة، على الرغم أنه كان يلعب في أحد أقوى الدوريات مثل الدوري الألماني. 

وأداء عمر مرموش؟ 

من أول وهله رأيت فيها عمر مرموش، اكتشفت أن لديه شخصية، ويمتلك المهارة والحلول، بجانب الحاسة التهديفية، ويمتلك أيضًا السرعة،  بالإضافة إلى أنه يقوم بالأدوار الدفاعية والهجومية، وهذه المتطلبات التي يحتاجها أي مدرب. 

هل انضمام مرموش للمنتخب تأخر؟ 

رغم أنها أول مباراة، أرى أنه تأخر في استدعائه للمنتخب، كان ممكن أيضًا أن يشارك في الأولمبياد في طوكيو، لكن قدر الله وما شاء فعل، وهو عنصر مبشر، وإن شاء الله نحافظ عليه، ونكثر من أمثاله في الخارج، لأننا في احتياج لتوسع قاعدة احتراف اللاعبين المصريين. 

ما رأيك في الأداء الفني للمنتخبين خلال المباراة؟ 

المباراة تكتيكيًا سيطرنا على معظمها، كان ينقصنا الشراسة الهجومية، على المرمى واستغلال الفرص، كانت فرص قليلة في كل شوط نحو 2 أول 3، وهذا ليس بالقدر الكافي، رغم السيطرة على 80 أو 90 % من المباراة.  

أما المنتخب الليبي لم يظهر بالصورة المتوقعة كمتصدر للمجموعة، شعرت لديهم بالخوف، وهذا طبيعي خاصًة أنهم يواجهون منتخب مصر، ومرتد للدفاع، وكل هدفه أن يخرج بنقطة وحيده من المباراة، ولكن بعد الهدف الأمور تغيرت قليلًا، مع العلم أن مرمى المنتخب المصري، تهدد أكثر، أمام أنجولا والجابون. 

كيف ترى مباراة الغد؟ 

مباراة غدًا صعبة جدًا، لأن ملعب بنغازي صعب جدًا، اشتغلت فيه مع أهلي بنغازي، ملعب صغير، والأرضية ترتان، يحتاج تعامل خاص، ومن السهل جدًا أن تقفل في المباراة، نظرًا إلى أنه ملعب صغير، لكن المنتخب الليبي، ليس لديه ما يبكي عليه، وسيندفع هجوميًا، لذلك التجهيز البدني والذهني والخططي للمباراة مطلوب، وأعتقد أن منتخب مصر يستطيع أن يخطف المباراة. 

ما رأيك في استبعاد أفشة وشريف؟ 

 أرى أنهم يجب أن يكونوا موجدين، حتى لو لم يتم إشراكهم في التشكيل الأساسي، يكونوا موجدين على دكة البدلاء، لأنهم من العناصر الذين أثبتوا وجودهم مع المنتخب أو النادي الأهلي خلال الفترة الماضية، أحدهم الهداف، وأفشة الأفضل في مركزه، حتى لو أحتاج أن يعمل روتيشن بينه وبين عبدالله السعيد، فأفشة أفضل لاعب يقوم بهذا الدور، لكن أحترم قرار المدير الفني. 

رسالتك للاعبين؟ 

الشوط الأول انتهى، والشوط الثاني في ليبيا، مباراة مهمة جدًا جدًا، إن شاء الله يخرجوا دون أي إصابات والفوز، أتمنى أن يكون فيها تركيز قوي جدًا جدًا. 

تابع مواقعنا