رئيس التحرير
محمود المملوك

بينهم أمريكي وسوريون وأتراك.. إحالة تشكيل عصابي حاول تهريب نصف طن حشيش للجنايات

المتهمون-أرشيفية
المتهمون-أرشيفية

أمرت جهات التحقيق بشرق القاهرة بإحالة المتهمين في واقعة تهريب 40 أسطوانة مواد مخدرة على طريق مصر الإسماعيلية إلى المحاكمة الجنائية، بعد أن ألقت الأجهزة الأمنية القبض على أفراد تشكيل عصابي تخصص في تجارة المواد المخدرة.

وكشفت تحقيقات القضية الأولية محاولة أفراد التشكيل العصابي تهريب نصف طن من الحشيش وكمية كبيرة من مخدر الآيس والهيروين؛ ولكن أجهزة الأمن نجحت في إحباط تهريب الشحنة.

من بينهم أمريكي

وضم أفراد التشكيل العصابي 20 متهمًا، بينهم أمريكي وسوريون وأتراك ومصريون، واستمعت جهات التحقيق إلى أقوال مجري التحريات حول الواقعة.

وكانت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة، تابعت نشاط عنصرين من العناصر الإجرامية، مقيمان بالإسماعيلية، في نقل وتهريب مخدر الهيروين من محافظة الإسماعيلية وترويجه على عملائهما بمحافظات الجمهورية، مستخدمين مخازن سرية بعدد من السيارات، كما أضافت التحريات إقدام أحدهما على غسل أموالا متحصلة من تجارة المواد المخدرة من خلال تجارة السيارات.

وعقب تقنين الإجراءات، ألقت الشرطة القبض عليهما وبحوزتهما 40 أسطوانة لمخدر الهيروين، ودل المتهمان على باقي أفراد العصابة وألقت الشرطة القبض عليهما، وعثرت على مخازن سرية في منزل المتهمين، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة.

عاجل