رئيس التحرير
محمود المملوك

مصدر يوضح سبب الأخطاء الإملائية في لافتة رئيس جامعة المنيا

لافتة جامعة المنيا
لافتة جامعة المنيا

أوضح مصدر داخل جامعة المنيا، طلب عدم كتابة اسمه، سبب تواجد أخطاء إملائية ونحوية في اللافتة التي هنأ فيها الدكتور مصطفى عبدالنبي رئيس الجامعة، الطلاب، بالعام الدراسي الجديد.

 

وقال المصدر، «إن الجامعة طبعت العشرات من اللافتات التي تهنئ الطلاب بالعام الدراسي الجديد، وجميعها لم تتضمن أية أخطاء، سوى واحدة، وذلك بسبب خطأ مطبعي».

 

وتضمنت لافتة هنأ فيها الدكتور مصطفى عبدالنبي رئيس جامعة المنيا، الطلاب، بالعام الدراسي الجديد، عدة أخطاء نحوية، أثارت استياء عدد من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

وجاء نص اللافتة كالتالي «الأستاذ الدكتور مصطفى عبد النبي عبد الرحمن رئيس جامعة المنيا يهنئ أبناؤه الطلبة والطالبات الجدد بالعام الجامعي الجديد 2022/2021 م ويتمنى لهم عامًا جامعيًا موفقًا»، وعلق عليها عدد من أبناء المحافظة، منتقدين الأخطاء النحوية التي جاءت في اللافتة».

 

وجاءت التعليقات كالتالي، «معالي_الوزير الدكتور رئيس جامعة المنيا لا يصح..ولا يليق أن تنسب هذه اللافتة لسيادتكم أبناءه، مفعول به منصوب علامة نصبه الفتحة. 

 

وواو العطف تتصل بما بعدها مباشرة بلا فراغ بينهما، ولا يصح اجتماع نقط الياء مع عدم نقطها».. وأيضا تعليق آخر «بناءه، مفعول به منصوب وعلامة نصبه الفتحة، وواو العطف تتصل بما بعدها مباشرة بلا فراغ بينهما، ولا يصح اجتماع نقط الياء مع عدم نقطها».