الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لاستغلالهما في أعمال التسول.. محاكمة عاطل وزوجته لاتهامهما بـ الاتجار بالبشر

محكمة - أرشيفية
حوادث
محكمة - أرشيفية
الأربعاء 13/أكتوبر/2021 - 07:50 ص

تنظر محكمة الجنايات، اليوم أولى جلسات محاكمة عاطل وزوجته لاتهامهما بـ الاتجار بالبشر بعد قيامهما بتأجير نجلهيما لآخرين لاستغلالهما في أعمال التسول بمقابل مالي.

إحالة عاطل وزوجته لمحكمة الجنايات للاتجار بالبشر 

 

وكانت جهات التحقيق قد أحالت المتهمين في القضية رقم 38109 لسنة 2020 جنايات قسم الأهرام، والمقيدة برقم 2406 لسنة 2020 کلي السادس من أكتوبر، عاطل وزوجته للمحاكمة أمام الجنايات، بتهمه الاتجار بالبشر عقب قيامهما بتأجير نجلهيما لآخرين لاستغلالهما في أعمال التسول بمقابل مادي.

 الاتجار بالبشر

 

وذكر طلب الإحالة لمحكمة الجنايات، إنه عقب مطالعة الأوراق، وما تم بها من تحقيقات، اتهم س. ف "36 سنة - عاطل  ، و"و س" لأنهما في غضون عام 2020، بدائرة قسم شرطة الأهرام، مسا بحق الطفلين المجني عليهما" ك. و"، "ك. و"، في الحماية من الاتجار بهما واستغلالهما تجاريا بأن استخدماهما في الأغراض غير المشروعة محل الاتهام التالي.

 

كما أنهما تاجرا في أشخاص طبيعية وهما ابنيهما الطفلين المجني عليهما بأن استغلا حالة الضعف والحاجة لديهما وسلطتهما الأسرية عليهما، واعتمدا على صغر سنهما وقلة إدراكهما، فاستخدماهما في أعمال التسول والاستجداء من المارة، كما عرضا أولهما على آخرين، بغية استغلاله في تلك الأعمال وغيرها، لقام تحصلهما على مبالغ مالية، فأضرا بهما نفسيا ومعنويا».

وكشف أمر الإحالة أنهما عرضا أخلاق وحياة وصحة الطفلين المجني عليهما لحالات الخطر؛ مهددين سلامة التنشئة الواجب توفيرها لهما، بان وضعاهما في ظروف من شأنها تعرضهما للإساءة والاستغلال والتشرد، وداومت على مبيتهما في الطرقات دون محل إقامة مستقر، فوجدوا متسولين من المارة بالطريق العام، وقد حددت محكمة استئناف القاهرة جلسة اليوم، لنظر أولى جلسات محاكمة “عاطل وزوجته” أمام محكمة الجنايات، بتهمه الاتجار بالبشر.

تابع مواقعنا