السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رسميًا.. منع التصوير داخل المدارس والمنشآت التعليمية

وزارة التربية والتعليم
تعليم
وزارة التربية والتعليم
الثلاثاء 12/أكتوبر/2021 - 10:30 م

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عدة ضوابط لتنظيم العمل داخل المدارس للعام الدراسي 2021/2022، وذلك حرصًا من الوزارة على مصلحة الطلاب بجميع مراحل التعليم قبل الجامعي. 

وقررت الوزارة في بيان لها عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، منع التصوير داخل المنشآت التعليمية (المدارس، الادارات، المديريات، الهيئات، المراكز) إلا بعد التنسيق المسبق، وكذا منع تصوير الطلاب الا بعد موافقة كتابيه من ولى الأمر، كما يُحظر الإدلاء بأي تصريحات لوسائل الإعلام بشأن السياسات العامة للوزارة دون الرجوع إلى الوزارة ويقتصر التصريح للإعلام على مديري المديريات والهيئات والمراكز التابعة في حدود الاختصاص دون تجاوز ذلك إلى اختصاصات الغير. 

وأشارت الوزارة، إلى وضع مواعيد محددة لدخول أولياء الأمور لمقر المدرسة لإنهاء الأمور المتعلقة بذويهم ويتم الاعلان عنها بالمدرسة ومن خلال الصفحة الرسمية للمدرسة مع ضرورة تنظيم عملية الدخول والخروج للحفاظ على الصحة العامة.  


في وقت سابق، نفى مصدر مسؤول بمدرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة، إصابة 8 طلاب بسبب التدافع في إحدى المدارس التابعة لإدارة كرداسة التعليمية، مشيرًا إلى أنه لا يوجد إصابات بين الطلاب، كما تم  التنبيه على جميع المدارس بعدم السماح لأولياء الأمور بدخول المدارس لمنع التكدس والتدافع للحفاظ على سلامة الطلاب والمعلمين من الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وأكد المصدر لـ موقع القاهرة 24، على تشكيل غرفة عمليات مركزية في المديرية لمتابعة سير العملية التعليمية في جميع المدارس، والتنبيه بإبلاغ الغرفة حال أي مشكلات تعيق سير العملية التعليمية.

تابع مواقعنا