الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

استمرت معاناته 3 سنوات.. جراحة نادرة بـ مستشفى قنا العام تنقذ مريض مصاب بانسداد بالمعدة

مستشفى قنا العام
محافظات
مستشفى قنا العام
الثلاثاء 12/أكتوبر/2021 - 11:39 م

نجح فريق طبي بـ مستشفى قنا العام، في إنقاذ حياة مريض ثلاثيني، يعاني من انسداد بالمعدة نتيجة تفليفات والتصاقات ما بعد قرحة منفجرة بالإثنى عشر، بعد تدخل جراحي عاجل.


وقال الدكتور محمود القهيوي، أخصائي جراحة بالمستشفى لـ موقع القاهرة 24، إن المستشفى استقبل مريض يبلغ من العمر 39 عاما، بدأت معاناته منذ 3 سنوات بعد إصابته بقرحة منفجرة بالاثنى عشر، وجرى عمل استكشاف للبطن ورتق القرحة ولكن دون فائدة، مشيرا إلى أنه بعد إجراء العملية الأولى بعامين أصيب المريض بترجيع مع ألم بالمعدة على فترات ثم زاد الترجيع مع نزول بالوزن إلا أنه مع الذهاب للأطباء واخذ العلاج تحسن نسبيا.

عملية جراحية لعلاج انسداد بواب المعدة


وتابع أخصائي جراحة بمستشفى قنا العام، أن المريض حضر إلى قسم الطوارئ بالمستشفى منذ أسبوعين وأجريت له الفحوصات الطبية والأشعة اللازمة بعد عمل الإسعافات الأولية، وتبين من الأشعة المقطعية على البطن والحوض انسداد بواب المعدة نتيجة مشكلات بسبب التئام القرحة القديمة، لافتا إلى أنه جرى عمل منظار على المعدة بمستشفى الحميات وأخذ عينة.

 وتبين أن الانسداد نتيجة تليفات وتم إعداد المريض للتحضير لعملية تغيير مسار، وتم عمل استكشاف للبطن توصيل المعدة بالصائم والصائم بالصائم وبضع العصب الحائر.

عملية جراحية لعلاج انسداد بواب المعدة


وأكد أخصائي الجراحة، أن العملية تعد من العمليات النادرة التي تحتاج إلى مهارة عالية، مشيرا إلى أن المريض قضى أسبوعًا بالقسم الداخلي بمستشفى قنا العام وخرج اليوم بعد تحسن حالته.


ضم الفريق الطبي، الدكتور محمد لطفي والدكتور محمود القهيوي، والدكتور مصطفى مشالي من قسم الجراحة، والدكتور مصطفى عبداللاه والدكتورة ماريان من قسم التخدير، تحت إشراف الدكتور جمال الحرز رئيس قسم الجراحة، والدكتور عادل علي رئيس قسم التخدير، والدكتور محمد الديب مدير المستشفى.

تابع مواقعنا