الخميس 25 أبريل 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

رياح وسقوط أمطار.. الأرصاد تحذر من التقلبات الجوية خلال الأسبوع المقبل

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس خلال الـ6 أيام القادمة، بداية من اليوم الأربعاء وحتى الاثنين المقبل 18 أكتوبر.

وأكدت الأرصاد، أنه سيسود طقس حار نهارًا على القاهرة الكبرى، والوجه البحري، وشمال الصعيد وجنوب سيناء، ومعتدل الحرارة على السواحل الشمالية، وشديد الحرارة على جنوب الصعيد.


أما بالنسبة لحالة الطقس ليلا، فأوضحت الهيئة العامة للأرصاد أنه من المتوقع أن تشهد البلاد طقسا لطيفا على شمال البلاد وحتى شمال الصعيد، ومعتدل الحرارة على جنوب الصعيد وجنوب سيناء.


وحذرت الأرصاد من التقلبات الجوية وعدم استقرار حالة الطقس خلال هذه الأيام، حيث من المتوقع أن يكون هناك ارتفاع في درجات الحرارة بداية من يوم الجمعة المقبلة 15 أكتوبر، وذلك على مناطق من شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، بقيم تتراوح بين 2:4 درجة مئوية.


وأضافت هيئة الأرصاد أنه من المتوقع ظهور نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية وشمال الصعيد على فترات متقطعة، بالإضافة إلى أن يومي الأربعاء والجمعة، سيشهدان سقوط أمطار خفيفة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية الغربية، ومطروح، السلوم والضبعة.


أما بالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة، فجاءت كالتالي:


-القاهرة 31، 21 درجة.
-الإسكندرية: 28، 20 درجة.

-مطروح: 27، 18 درجة.

-أسوان: 41، 27 درجة.
-الأقصر: 39، 24 درجة.

وقال منار غانم، متنبئ بهيئة الأرصاد الجوية، خلال مداخلة هاتفية بأحد البرامج التلفزيونية، إن درجات الحرارة ستشهد استقرارا تاما بالأحوال الجوية اليوم وغدا الخميس، مؤكدا أن هناك توقع بسقوط أمطار على مرسى مطروح، وتكرار ظاهرة البرق والرعد في النصف الثاني من فصل الخريف.