السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

سفير مصر بالمغرب: جواز سفر نجل محمد عبد المطلب انتهى.. ولم نتوصل إليه حتى الآن

نور عبد المطلب
فن
نور عبد المطلب
الأربعاء 13/أكتوبر/2021 - 11:09 م

علق أشرف إبراهيم السفير المصري بدولة المغرب، على أزمة نور نجل الفنان الراحل محمد عبد المطلب، ومعاناته من المرض والوحدة بالمغرب.

وقال السفير أشرف إبراهيم، خلال مداخلة هاتفية له مع الإعلامية بسمة وهبة، ببرنامجها 90 دقيقة، المذاع عبر شاشة قناة المحور، إن جواز السفر الخاص بالمواطن نور محمد عبد المطلب منتهٍ ونسعى لإصدار جواز سفر آخر له.

كما تابع السفير: فوجئنا في العام الماضي بالفيديو للمواطن نور عبد المطلب بأنه لديه مشكلة، واتصل بي أحد المنتجين مؤخرًا بشأن مشكلته وأرسلت له مبعوثا من السفارة للاطمئنان عليه، لكنه يثير هذه القصة كل فترة منذ 10 سنوات، وهو ليس ممنوعًا من السفر لمصر، لكنه يمتلك جواز سفر ورقي قديم، ومنتهى الصلاحية وليس لديه بطاقة رقم قومي.

فيما أضاف إبراهيم: نمثل الحكومة بالخارج، وهناك إجراءات لاستخراج جواز السفر، ونسعى للتواصل معه الآن لاستكمال باقى الإجراءات، ولكن حتى الآن لم نستطع الوصول إليه.

أزمة نور محمد عبد المطلب

وطلب نور محمد عبد المطلب نجل الفنان محمد عبد المطلب، من المسئولين في مصر مد يد العون له في أزمته الصحية، ومساعدته في العودة لمصر، حيث إنه يعاني الكثير من أمراض الشيخوخة، وقدمه مهددة بالبتر.

وقال نجل الفنان الراحل محمد عبد المطلب، في تصريحات سابقة لـ القاهرة 24: ضروري أعود لمصر، لكي أخضع لعملية جراحية بقدمي، ولكني أعاني من الإجراءات الروتينية مع السفارة المصرية في المغرب، أنا حالة إنسانية يجب أن يعجلوا بها، والغربة ذلتني.

ويقيم  نجل الفنان  محمد عبد المطلب في غرفة بفندق صغير بدولة المغرب، يرعاه عدد من جيرانه المغاربة.

تابع مواقعنا