رئيس التحرير
محمود المملوك

نقيب معلمي بني سويف: التحقيقات انصفت المُعلم.. ولا صحة لما تم تداولة عن اعتدائه علي 4 طلاب

مصطفي الديب نقيب
مصطفي الديب نقيب معلمين بني سويف

قال مصطفي الديب نقيب معلمي بني سويف في تصريح له لــ القاهرة 24 إن التحقيقات التي أجريت مع المُعلم الذي اتهمه أحد أولياء الأمور بالتعدِي علي 4 تلاميد بإحدى مدارس التعليم الأساسي التابعة لإدارة الفشن التعليمية، قد أنصفته حيث تبين أن ما تم ادعائه من ولي الأمر كان كذبا وافتراء، وما حدث من المعلم كان مجرد تعنيف لتليمذ بالصف السادس الابتدائي، قام بسب معُلمة بالفاظ خارجة، وعليها قام المُعلم بالدفاع عن زميلة وعنف الطالب حتي لا يعاود إهانة مُعلّمة مرة أخري وليحترم هيبة المُعلم.

 

وأكد نقيب المعلمين أن المعلم الذي إهانه الطالب ويدعي إسامة مدرس علوم، وأنه أثناء تواجده في الفصل، وكان الطالب متأخرا عن الحصة، وعند دخوله الفصل، حاول مصافحة المُعلم، وعندما مدَ المُعلم يده ليصافحه، سخر منه الطالب، وقام بسحب يده، ما أثار سخرية باقي الطلبة المتواجدين، وأشار نقيب المعلمين إلى أن الطالب قام بسب المُعلم بالفاظ خارجة، في واقعه سابقة أثناء انتهاء اليوم الدراسي عقب خروجه من المدرسة.

 

وأوضح الديب أنه أثناء حدوث الواقعتين، كان متواجد مُعلم لغة إنجليزية يدعي أشرف. ر فقام بالدفاع عن زميله المُعلم حتي لا يسخر منه الطالب مرة أخري، وليعلم الطالب أن للمُعلم هيبته وأنه في مكانة والده، حيث قام المُعلم بتعنيف الطالب، محاولًا أن يضربه بمسطره كانت في يدة، فصدمت الطالب في صدرة، ولم تحدث له شيء وكان هدف المُعلم تعنيفه فقط، حتي لا يتجرأ مرة أخري علي إهانة مُعلمه وانتهي الأمر.

 

وتابع نقيب المُعلمين،قام الطالب بإخبار عمه، وعندما علم عمه بالخطأ الذي ارتكبه الطالب أنهى الأمر، ولكن بعدها حضر خال الطالب إلي المدرسة قائلًا: المدرس ده لازم يتربي، حيث قام بإحضار ثلاث فتيات، مدعين أن مُعلم اللغة الإنجليزية قام بركلهم وضربهم ضربا مبرحا بالحزام، وتسبب خال الطالب في إثارة حالة من الفوضي والبلبه داخل المدرسة وعلي مواقع التواصل الاجتماعي.

 

وحصل القاهرة 24 علي فيديو يوثق لحظة خلع الطالب ملابسة محاولا ضرب المُعلم داخل المدرسة.

 

وكان محافظ بني سويف قد وجه أمس بإحالة واقعة اعتداء معلم بإحدى مدارس الفشن للتعليم الأساسي على 4 تلاميذ بالضرب المبرح للتحقيق من خلال الشئون القانونية بديوان عام المحافظة، مع استبعاده لحين الانتهاء من التحقيقات.

 

وكلف المحافظ وكيل الوزارة  الدكتور عمرو شحاتة بمتابعة الموضوع ونتائج ما ستسفر عنه التحقيقات، لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، لمنع تكرار مثل تلك الوقائع التي قد تضر بسير العملية التعليمية.

 

عاجل