الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

خليجيون في حب مصر: 70% من المصريين بالكويت فيزا حرة.. والمصري ضحية تجار الإقامات

رئيس إدارة خليجيون
أخبار
رئيس إدارة خليجيون في حب مصر
الخميس 14/أكتوبر/2021 - 03:11 م

قال يوسف العميري، رئيس جمعية خليجيون في حب مصر، إن العامل المصري ضحية تجار الإقامات بدول الخليج، يعطونهم أحلام الفيزا الحرة، فهناك 70% من العمالة المصرية بالكويت فيزا حرة، مؤكدًا أنها مدمرة والسمسار الذي يصدرها للعامل يعطيه أحلامًا وهمية ويستغله، ثم يصدم العامل المصري بأن ما دفع من مبالغ لا يستطيع تعويضها في خلال سنتين أو ثلاثة.

وأضاف يوسف العميري خلال ندوة القاهرة 24، أن الفيزا الحرة من أخطر ما يمكن على العامل المصري بالخارج، مُشيرًا إلى أن هناك عيبًا شرعيًّا في الملحق العمالي بالخارج، لأنه في كل سفارة في دول الخليج من المفروض أن دوره أن يتابع ويتأكد هل الفيز الصادرة صحيحة أم لا، والوظائف موجودة بالفعل أم لا، فهو لا يؤدي دوره بشكل جيد، ودول الخليج تعاني من العمالة الهامشية.

ومن جانبه، قال عادل حنفي، نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين بالسعودية، إنه لا يوجد تأشيرة تصدر من جمهورية مصر العربية للمملكة العربية السعودية، إلا بعد موافقة المكتب العمالي ومطابقة راتب العقد بالمهنة.

وأكد عادل حنفي، أنه أصبح هناك حد أدنى للأجور يطابقه المستشار العمالي بالرياض وجدة، كما أنه يتأكد من حقيقة وجود الشركة التي يذهب إليها العامل المهني، وذلك للحافظ على العامل المصري بالسعودية.

تابع مواقعنا