رئيس التحرير
محمود المملوك

شارك في رسم صورة السينما المعاصرة.. لماذا يكرم مهرجان الجونة أحمد السقا؟

أحمد السقا
أحمد السقا

يمنح مهرجان الجونة السينمائي، في دورته الخامسة 2021، جائزة الإنجاز الإبداعي للنجم أحمد السقا وذلك خلال حفل افتتاح المهرجان، والذي تفصلنا عن انطلاقه ساعات قليلة.

ويأتي منح مهرجان الجونة السينمائي جائزة الإنجاز الإبداعي للفنان أحمد السقا، اعترافًا بمسيرته السينمائية الاستثنائية، ومساهمته الفائقة في مشهد صناعة السينما المصرية التي تمتد لأكثر من عقدين.

وفي تعليقه على هذه الجائزة، عبر الفنان أحمد السقا عن سعادته، حيث قال في بيان صحفي قبل أيام: شرف عظيم لي أن يتم تكريمي بجائزة الإنجاز الإبداعي لمهرجان الجونة السينمائي هذا العام، بينما أسترجع مسيرتي، أتذكر جميع عظماء صناعة السينما الذين أثروا في مسيرتي المهنية وعلموني وألهموني.

تكريم أحمد السقا في مهرجان الجونة السينمائي

وتابع أحمد السقا: أنا ممتن جدا لهم، جنبا إلى جنب مع عائلتي وجمهوري العزيز على كل الحب والدعم الذي قدموه لي على مر السنين، أدين بهذا الإنجاز لكل هؤلاء الأفراد المدهشين الذين وقفوا إلى جانبي في كل خطوة.

وتنطلق اليوم الخميس، الموافق 14 أكتوبر، الدورة الخامسة من مهرجان الجونة السينمائي، ويستمر المهرجان حتى يوم 22 من الشهر الجاري، ويحظى ذلك المهرجان دائما بمُتابعة كبيرة من الجمهور المصري والعربي.

أحمد السقا

حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي

وتُقدم الحفل الإعلامية ناردين فرج، التي حاذت على شُهرة كبيرة خلال الفترة الماضية عقب مشاركتها في عديد الأحداث الكبيرة، كان آخرها نقل المومياوات الملكية، والتي قدمتها بشكل رائع، بينما تقدم حفل الختام الإعلامية جاسمين طه.

وتحمل الدورة الخامسة عددًا من المفاجآت المتوقع حُدوثها، كما يقدم الفنان محمد رمضان أغنية هذه الدورة، بالتعاون مع مطرب عرب.

وطرح رمضان الأغنية عبر جميع المنصات السمعية، حيث تحمل اسم جو البنات، ومن المقرر طرح الفيديو قريبًا.