الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس جامعة بنها يتفقد مشروع المخازن المركزية

الدكتور جمال سوسة
أخبار لا تهمك
الدكتور جمال سوسة رئيس جامعة بنها
الجمعة 15/أكتوبر/2021 - 01:34 م

تفقد الدكتور جمال سوسه رئيس جامعة بنها، الدور الأرضي بمبنى إدارة الجامعة، والذي يضم عددا من المخازن والمكاتب الإدارية.

ووجّه رئيس الجامعة، بإعادة تنسيق المكان ونقل جميع المخازن بالدور الأرضي إلى المخازن المركزية التي يتم إنشاؤها بأرض الجامعة بكفر سعد، كأحد مُتطلبات الصحة والسلامة المهنية، وحفاظا على مكانة المبنى التاريخية والتعليمية.

في ذات السياق، أجرى الدكتور جمال سوسة، جولة تفقدية لمشروع إنشاء المخازن المركزية يرافقه الدكتور محمد سعيد المستشار الهندسي للجامعة.

يُقام مشروع المخازن المركزية بإجمالي مساحة 2500 متر مربع، ويضم مخزن بمساحة 1500 متر، ومخزن آخر بمساحة  1000 تم تقسيمه إلى 6 مخازن وغرف إدارية، كما أن المخازن مُزودة بكاميرات مُراقبة وجميع أنظمة الحماية المدنية طبقًا للأكواد والمواصفات.

وأكد رئيس الجامعة خلال الجولة، أهمية استغلال كافة المنشآت الجديدة والاستفادة منها بالشكل الأمثل، وإزالة أي معوقات تعوق تشغيلها لأنها جزء من استثمارات الجامعة.

من ناحية أخرى، أعلن الدكتور جمال سوسة، رئيس جامعة بنها، ظهور نتيجة تصنيف QS للجامعات العربية لعام 2022.

وقال سوسة، إن جامعة بنها جاءت بالمركز 100- 110 بين الجامعات العربية من بين 180 جامعة بـ 18 دولة عربية، وبالمركز رقم 11 على الجامعات الحكومية الخاصة بمصر، من بين 31 جامعة مدرجة بالتصنيف.

وذكر الدكتور ناصر الجيزاوي، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، أن تصنيف كيو إس البريطاني، يعتمد على عِدة معايير، منها السمعة الأكاديمية، نسبة أعضاء هيئة التدريس إلى الطلاب، عدد أعضاء هيئة التدريس الدوليين، نسبة التحاق الطلبة الدوليين، نسبة حملة الدكتوراه من أعضاء هيئة التدريس، نسبة عدد الأبحاث المنشورة إلى عدد أعضاء هيئة التدريس، نسبة عدد الاستشهادات بالأبحاث للمدرسين وتأثير الجامعة على شبكة الإنترنت.

تابع مواقعنا