الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

جامعة أسوان تحافظ على مكانتها العربية ضمن تصنيف كيو إس البريطاني 2022

تسليم الجائزة لجامعة
محافظات
تسليم الجائزة لجامعة اسوان
الجمعة 15/أكتوبر/2021 - 01:38 م

حافظت جامعة أسوان على تصنيفها للعام الثاني على التوالي، ضمن أفضل الجامعات العربية في تصنيف كيو اس للجامعات العربية 2022.

أعلن الدكتور أيمن محمود عثمان، رئيس جامعة أسوان، في بيان صحفي، أن الجامعة جاءت للعام الثاني على التوالي، ضمن أفضل الجامعات العربية طبقًا لتصنيفها في تصنيف كيو إس للجامعات العربية QS Arab Region Rankings 2022، حيث ظهرت في الفئة 151-180 خلال عام 2022.

وأضاف رئيس جامعة أسوان، أن تصنيف كيو إس، يعتمد على عِدة معايير منها السمعة الأكاديمية، التعاون الدولي، البحث العلمي (الاستشهاد من الأبحاث)، جودة العملية التعليمية، وتنوع الخريجين، ويأتي هذا التصنيف مُجددًا لتتبوأ مكانتها العلمية والبحثية عالميًا وعربيًا.

كما تسلم الجائزة مدير مكتب التصنيف الدولي وممثل جامعة أسوان بالمؤتمر الدولي لتصنيف كيو إس للجامعات العربية بدولة الإمارات الشقيقة الدكتور محمد عبد العزيز مهلل عرابي.

في سياق آخر، أجرى اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، جولة تفقدية لمبنى المحافظة رقم 2، والذي يقع على مساحة 3 آلاف م2، ويتكون من دور أرضي و3 أدوار علوية، يرافقه الدكتورة غادة أبو زيد نائب المحافظ، ومديري الإسكان والمشروعات، ومركز الدراسات الهندسية بكلية الهندسة بجامعة أسوان.

تابع مواقعنا