الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محافظ أسوان يتابع جهود القوافل الطبية المجانية بقريتي الشطب بدراو وحاجر أبو خليفة بإدفو

قافلة طبية بأسوان
محافظات
قافلة طبية بأسوان
السبت 16/أكتوبر/2021 - 02:29 م

تابع اللواء أشرف عطية محافظ أسوان الجهود المبذولة لأعمال القوافل الطبية للكشف والعلاج المجاني للمواطنين بقرية الشطب التابعة لمركز دراو، وأيضا قرية حاجر أبو خليفة التابعة لمركز إدفو، والتي تأتى ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي حياة كريمة لتقديم الخدمات الطبية المجانية للمواطنين في المناطق النائية والمحرومة من الخدمات الصحية.

ومن جانبه أوضح الدكتور إيهاب عماد حنفي وكيل وزارة الصحة بأسوان بأن أعمال القافلة الطبية استمرت لمدة يومين في كل قرية حيث تم إجراء الكشف الطبي على عدد 2678 مواطن ومواطنة.

 أشار إلى أن القافلة ضمت عدة خدمات علاجية للمواطنين بعدد من التخصصات المختلفة، بالإضافة لعمل التحاليل الطبية، وعقد ندوات توعية للأهالي. 

وفي سياق آخر شدد اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان على مواصلة أعمال رفع تراكمات المخلفات والقمامة والأتربة، بجانب التصدي بكل حسم لظاهرة الإشغالات والتعديات وانتشار التوك توك.

 وفى هذا الاتجاه قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة إدفو بتنفيذ أعمال رفع التراكمات والمخلفات والأتربة من الشوارع الرئيسية والطرق العامة بإجمالي 300 طن، ومن خلال التعاون مع شرطة المرافق تم تنفيذ حملات مكبرة استهدفت إزالة 70 حالة إشغال، فضلا عن توزيع 2000 كيلو من لحوم صكوك الأضاحي بإشراف من الوحدة المحلية ومديرية الأوقاف لتوزيعها على الأسر الأكثر احتياجا.

تابع مواقعنا