الثلاثاء 21 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

هل يتوقف توثيق الزواج على شهادة اللقاح؟.. نقيب المأذونين يجيب

اسلام عامر نقيب المأذونين
دين وفتوى
اسلام عامر نقيب المأذونين
الأحد 17/أكتوبر/2021 - 05:03 م

مع تأزم الوضع واشتداد الموجة الرابعة من انتشار فيروس كورونا في مصر، وفرض الدولة مواعيد محددة لغلق المحلات والمقاهي ضمن الإجراءات الاحترازية التي وضعتها الحكومة للحد من انتشار فيروس كورونا، هل تشترط نقابة المأذونين الشرعيين حصول العروسين على لقاح كورونا لإتمام عقد الزواج؟ بخاصة وأن الأفراح المصرية تعد من أكثر الأماكن ازدحاما.

 عن التساؤل السابق، يجيب إسلام عامر، نقيب المأذونين الشرعيين، بأن النقابة ليس لديها أي نية لاشتراط تلقي العروسين للقاح كورونا قبل عقد القران، أو توافر شهادة تلقي اللقاح ضمن الأوراق المطلوبة لإتمام عقد الزواج، وهو ما يعرف بين العامة بحفل كتب الكتاب.

وأوضح عامر خلال حديثه لموقع القاهرة 24 أن نقابة المأذونين لن تترد في تنفيذ  هذا المقترح في حال تلقت أية تعليمات مشابهة من الجهات المعنية بذلك، لافتا إلى أن النقابة لا يمكن لها اتخاذ هذا القرار بمحض إرادتها واختيارها، وأنه لا بد لها من مُوجّه.

 

ولفت إسلام عامر إلى أن وظيفة المأذون تقتصر على توثيق عقد الزواج ليس سوى ذلك، معقبا: ما دامت الأوراق المطلوبة لإتمام عقد الزواج سليمة وموجودة جميعها لا ينقصها شيء، هأدي مهمتي واوثق عقد القران وامشي.

وتابع نقيب المأذونين الشرعيين: يوم ما الدولة تقولي إن شهادة تلقي لقاح كورونا لازم يتم إدراجها ضمن الأوراق المطلوبة لتوثيق عقد الزواج، يبقى وقتها هنفذ دا.

 وعن إمكانية إدراج شهادات تلقي لقاح كورونا ضمن الأوراق المطلوبة لإتمام وتوثيق عقد القران في الفترة الحالية، يقول إسلام عامر، نقيب المأذونين الشرعيين إنه يستبعد حدوث هذا الأمر.

وعلل عامر رؤيته السابقة بقوله إن مسألة توثيق عقد الزواج تخضع لأصول شرعية وقانونية، لافتا إلى أن قضية تلقي لقاح كورونا من عدمه هي مسألة بعيدة بعض الشيء عن هذه الأصول، مؤكدا أنه يرى أنها لن يتم تطبيقها مستقبلا كذلك.

تابع مواقعنا