الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عاجل.. البرلمان يقدم مشروع قانون لمد دعوة انعقاد الجمعيات العمومية للأندية شهرين

محمود حسين
سياسة
محمود حسين
الإثنين 18/أكتوبر/2021 - 03:56 م

قدمت لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، برئاسة محمود حسين، مشروع قانون بشأن مد المدة المقررة لتوجيه الدعوة لانعقاد الجمعيات العمومية للهيئات الرياضية.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة اليوم، بحضور الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، والمهندس أشرف رشاد، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن.

نص التعديل المعروض على اللجنة: بعد الاطلاع على قانون الرياضة الصادر بالقانون رقم 71 لسنة 2017 قرر:

المادة الأولى: استثناء من حكم المادة 16 من قانون الرياضة الصادر بالقانون رقم 71 لسنة 2017 تمتد المدة المقررة لتوجيه الدعوة لعقد الاجتماع العادي للجمعية العمومية للهيئة الرياضية لمدة شهرين لتنتهي في 31 ديسمبر سنة2021 طبقا للإجراءات وبالنصاب الذي يحدده النظام الأساسي للهيئة الرياضية، وذلك عن العام المالي 2020- 2021.

ويجوز مد المدة المشار إليها بالفقرة السابقة لمدة أخرى مماثلة بقرار من الوزير المختص بشئون الرياضة.

ومن المقرر أن تناقش اللجنة عددا من طلبات الإحاطة المقدمة من النواب بشأن مخالفات مالية وإدارية منسوبة للاتحاد المصري لكرة القدم. 
كانت مصادر برلمانية مطلعة، قد كشفت أن اجتماع لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب اليوم الإثنين سيشهد جلسة ساخنة بحضور وزير الشباب، ورئيس اللجنة الأوليمبية، ورئيس اتحاد الكرة لمناقشة طلب إحاطة حول العديد من المخالفات المالية والإدارية المنسوبة للاتحاد المصري لكرة القدم.

من جانبها أكدت المصادر أن ما يقرب من 27 نائبا تقدموا بطلبات إحاطة ضد مسئولي الاتحاد المصري لكرة القدم  لقيامهم بصرف مبالغ نحو 5.7 مليون جنيه لأشخاص لا علاقة لهم بالاتحاد دون أن يؤدوا أعمالا نظير هذه المبالغ، وكذلك عدم إثبات إيرادات بطولة الأمم الإفريقية لكرة القدم 2019، ضمن موارد الاتحاد في الموازنة السنوية الصادرة عن الاتحاد المصري لكرة القدم والتي بلغت نحو 16،6 مليون دولار أمريكي.

وأوضح أن مسؤولي الاتحاد المصري لكرة القدم، لم يقوموا بمطالبة الاتحاد الإفريقي بالإيرادات المستحقة لاتحاد الكرة والخاصة بالبطولة الإفريقية تحت سن 23 سنة حتى الآن، مما قد يضيع على الاتحاد المصري لكرة القدم هذه الأموال.

تابع مواقعنا