الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مجلس النواب اللبناني يناقش اليوم تعديل قانون الانتخابات البرلمانية

لبنان
سياسة
لبنان
الثلاثاء 19/أكتوبر/2021 - 08:17 ص

يعقد مجلس النواب اللبناني، برئاسة نبيه بري، اليوم الثلاثاء، جلستين أحدهما عامة، والأخرى تشريعية بمقر المجلس بقصر الأونيسكو.

 

وبحسب ما أوضحت وكالة الأنباء اللبنانية، تتضمن الجلسة الإجرائية انتخاب أميني سر وثلاثة مفوضين للمجلس، وذلك عملا بأحكام الفقرة الثانية من المادة 44 من الدستور والمادة 3 من النظام الداخلي لمجلس النواب.

 

كما يعقد المجلس جلسة تشريعية  لدراسة مشروع تعديل قانون الانتخابات النيابية واقتراح الكوتا النسائية.

 

وكانت أكثرية أعضاء اللجان المشتركة بمجلس النواب اللبناني أوصت خلال الأسبوع الأول من أكتوبر الجاري بتقديم موعد الانتخابات النيابية المقررة العام المقبل لتكون في السابع والعشرين من شهر مارس المقبل بدلا من مايو مع إبقاء القانون دون تعديل باستثناء المهل الزمنية للانتخابات.

وشهدت العاصمة اللبنانية الخميس الماضي  مواجهات عنيفة بعد إطلاق نار خلال احتجاجات أنصار حزب الله، وحركة أمل، اللذين كانا يحتجان على تحقيقات انفجار مرفأ بيروت.


وبدأ إطلاق النار من مجهولين في منطقة الطيونة، حيث إنهم بدأوا في إطلاق الرصاص وقذائف الآر بي جي تجاه آخرين، ونتج عن الاشتباكات العنيفة مقتل 6 وإصابة العشرات.    


وانتشر الجيش اللبناني في المنطقة وهدد بإطلاق الرصاص، تجاه أي شخص مُسلح في الطرقات، حيث إن قوات الجيش طوقت المنطقة ومنعت دخول مسلحين آخرين، وشنت عمليات دهم واسعة للقبض على المسلحين.

تابع مواقعنا