الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس وزراء اليونان: مصر ستلعب دورًا محوريًا في حل أزمة الطاقة بأوروبا

القاهرة 24
سياسة
الثلاثاء 19/أكتوبر/2021 - 12:32 م

قال كيرياكوس ميتسوتاكيس، رئيس وزراء اليونان، اليوم الثلاثاء، خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع الرئيس السيسي، إن مصر بإمكانها أن تلعب دورًا محوريًا في ملف تصدير الطاقة إلى أوروبا، حيث إن القارة الأوروبية تُعاني من أزمة طاقة جسيمة على مختلف الأصعدة.

وأشار رئيس الوزراء اليونان إلى أن مصر مركزًا هامًا للطاقة في منطقة البحر المتوسط، مؤكدًا أنه يمكنها أن تصبح موردا أساسيا للطاقة الكهربائية والشمسية إلى أوروبا عبر دولة اليونان.

وأفاد ميتسوتاكيس بأنه لطالما تعاونت اليونان مع مصر على مر التاريخ، مشيرًا إلى أن البلدين شهدا تعاونا واسعا لمُجابهة فيروس كورونا المستجد، حيث قدمت أثينا نحو 250 ألف جرعة من اللقاحات المختلفة كهدية إلى مصر.

وأضاف رئيس وزراء اليونان أن بلاده تتعاون أيضًا مع جمهورية مصر العربية في قضايا التغير المناخي من خلال إنتاج الطاقة المتجددة، مشيرًا إلى أن مصر واليونان وقبرص تنعم بالشمس والرياح اللازمين لإنتاج الطاقة الشمسية.

أزمة الطاقة في أوروبا

وتعاني أوروبا من أزمة في الطاقة، حيث شهدت بريطانيا والعديد من الدول الأوروبية، أزمات طاحنة أدت إلى وضع مخزون الطعام في خطر، وحدوث شجارات على البنزين بسبب أزمة الوقود التي عصفت بأوروبا.

تابع مواقعنا