الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

انخفاض طفيف في أسعار النفط.. وخام برنت يسجل 85 دولارا للبرميل

اسعار النفط اليوم
اقتصاد
اسعار النفط اليوم
الثلاثاء 19/أكتوبر/2021 - 03:01 م

شهد النفط، لليوم الثاني، انخفاضا طفيفا في الأسعار، من بداية تعاملات الأسبوع مع مخاوف انخفاض الطلب في الصين، حيث بدأت درجات الحرارة في الانخفاض، ما أدى إلى تخوفات من عدم قدرة الصين على تلبية المتطلبات المحلية من النفط باعتبارها أكبر مستورد في العالم.

وسجلت العقود الآجلة لخام برنت 85 دولارا للبرميل، بينما سجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس 83.36 دولار للبرميل.

من ناحية أخرى، تراجعت صادرات شركة جازبروم الروسية من الغاز الطبيعي لأدنى مستوياتها في النصف الأول من الشهر الحالي بسبب زيادة الطلب المحلي ولا يوجد أي مؤشرات على أن روسيا ستقوم بزيادة شحناتها إلى أوروبا هذه الفترة.

وتأثرت أسعار النفط بتباطؤ النمو الاقتصادي في الصين في الربع الثالث من العام الحالي بسبب انقطاعات الكهرباء المستمرة واتجاه بعض المصانع إلى الإغلاق أو تقليل الإنتاج 

ومن المتوقع أن يكون لارتفاع مخزونات النفط الأمريكية الشهر المقبل، تأثيرا كبيرا على سوق النفط والسيطرة على الأسعار.

من جانبهم، نفى خبراء الطاقة، اتجاه أوبك لتغيير خطتها الإنتاجية هذا العام، مؤكدين أنها ستستمر في معدلات الإنتاج عند 400 ألف برميل يوميا، وذلك ضمن خطتها لتعويض خسائرها خلال العامين الماضيين.

وأضاف الخبراء، أن أوبك تقوم بممارسات احتكارية لسوق النفط وظهر ذلك في الأزمة العالمية الحالية خاصة بعد عودة حركة الطيران وزيادة الطلب على النفط ومع قلة الإنتاج تخطي سعر البرميل 86 دولارا ورغم ذلك وجدنا تعنت من أوبك خلال الاجتماع الأخير وأصرت على الاستمرار في سياستها الاحتكارية. 
 

تابع مواقعنا