الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

6 شركات عقارية تتقدم لـ العاصمة الإدارية للحصول على موافقة الترويج لمشروعاتها

العاصمة الإدارية
اقتصاد
العاصمة الإدارية الجديدة
الأربعاء 20/أكتوبر/2021 - 12:58 ص

قال العميد خالد الحسيني، المتحدث باسم شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، إن الشركة تلقت خطابات من 6  شركات عقارية لحصولها علي ترخيص ببدء حملاتها الإعلانية بما لا يتعارض مع اشتراطاتها الجديدة، مؤكدًا أن من أبرز الشركات المقدمة مصر إيطاليا العقارية وبيتر هوم والصفوة، ممن حصلوا على الأراضي ضمن الطروح الأول للأراضي الاستثمارية بالعاصمة.

وأشار في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24 إلى أن شركة العاصمة أنذرت 11 مطورا عقاريا بسحب الأراضي، نتيجة تراجع معدلات التنفيذ أو سداد الأقساط أو الاثنين في آن واحد، حيث تم حصر جميع المشروعات التي تعاني من تراجع نسب التنفيذ وتم سحب الأرض من البعض منها.

وقال الحسيني إنه تم الاتفاق علي أن يبدأ طرح أسهم الشركة في البورصة في مدة تتراوح ما بين عام ونص إلي عامين، فور الاتفاق على الشركة المتخصصة التي تدبير عملية الاكتتاب العام في البورصة.

وأشار إلى أن شركة العاصمة الإدارية بدأت في تطبيق نظام «أسكرو أكونت» لضمان حقوق العملاء مما يتطلب وجود ضمانه لأموالها، وتم تطبيقه بالفعل على إحدى الشركات التي عادت مؤخرًا بعدما انتهت من تقنين أوضاعها، وفتحت الحساب وفقا لشروط العاصمة الإدارية.

وقال إن الشركات التي ترغب في الدخول للعاصمة ستكون مطالبة بفتح حسابًا في أحد البنوك المحلية لإيداع حصيلة شيكات العملاء، وتلقى الأقساط الدورية منهم لاستكمال عمليات الإنشاء، وسيكون الحساب البنكي المشار إليه لاستلام أقساط العملاء خاضعا لإشراف مباشر من جهات حكومية، للتأكد من صرف الأموال في إنشاءات المشروع.

وأوضح المتحدث الرسمي للعاصمة أن نظام «أسكرو أكونت» يضمن تطبيق الشفافية اللازمة التي يحتاجها المشترون في كافة التعاملات العقارية التي يقومون بها مع شركات التطوير العقاري، وأؤكد هنا أن المشتري لديه فرصة للمقارنة بين المشروعات المتاحة وبين الشركات العاملة في المجال، الأمر الذي بدوره سيضمن تراجع المشكلات، ويزيد من ثقة المستثمر والشركات العقارية على حد سواء.

تابع مواقعنا