الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رفع اسم الناشطة مزن حسن من قوائم منع السفر في قضية التمويل الأجنبي

مزن حسن
سياسة
مزن حسن
الخميس 21/أكتوبر/2021 - 06:03 م

أصدر قاضي التحقيقات في القضية رقم 173 لسنة 2011، والمعروفة إعلاميًّا بقضية التمويل الأجنبي لعدد من منظمات وكيانات وجمعيات المجتمع المدني، قرارا، بـ رفع اسم الناشطة مزن حسن المديرة التنفيذية لمؤسسة نظرة للدراسات النسوية، من قوائم الممنوعين من السفر وترقب الوصول، وقوائم المنع من التصرف في أموالها سائلة كانت أو منقولة.

 

كما تضمن القرار بأنه: لا وجه لإقامة الدعوى الجنائية، لعدم كفاية الأدلة بالنسبة لمركز ابن خلدون للدراسات الإنمائية، مركز دعم التنمية والتأهيل المؤسسي، ومركز السلام للتنمية البشرية، وجمعية نظرة للدراسات النسوية.

وجاء القرار؛ بعد انتهاء التحقيقات والموازنة بين ما قُدّم من أدلة وقرائن قد تُشير إلى ثُبوت الاتهام والمُوازنة بينها وبين أدلة النفي، ونظرًا لعدم تحقق اليقين الكامل على ثُبوت الاتهام، ومن ثم تقديم الأوراق للمُحاكمة الجنائية؛ ما تعين معه التقرير في الأوراق بألا وجه لإقامة الدعوى الجنائية.

 

فيما قال المحامي الحقوقي نجاد البرعي، إن قضية التمويل الأجنبي لمنظمات المجتمع المدني، سيتم إغلاقها بشكل كامل في أقل من شهر؛ وهو الأمر الذي يتضح في ضوء القرارات الأخيرة الصادرة من القاضي المنتدب في قضية المستشار علي مختار.

تابع مواقعنا