الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أسوان تستضيف أول عرض بالمحافظات لمسرحية رابانزول بالعربي

محافظ أسوان
محافظات
محافظ أسوان
السبت 23/أكتوبر/2021 - 06:27 م

التقي  اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، مع الفنانة مروة عبد المنعم والمخرج المسرحي محسن رزق ابطال مسرحية (رابانزول بالعربى Rapunzel) بحضور اللواء أيمن رضا السكرتير العام المساعد، المهندسة نجوى إبراهيم مدير سينما ومسرح الصداقة، بجانب الدكتور أحمد فرمان مستشار المحافظ للسياحة والآثار والهوية البصرية.

وأكد محافظ أسوان، على أهمية فن المسرح، خاصة مسرح الأطفال في الارتقاء بشخصية الطفل والنشء وسلوكياته وثقافته باعتباره النواة التي يتم إعدادها لتحمل المسئولية وأمل المستقبل في غدٍ أفضل.

وأشار المحافظ إلى إهتمام عاصمة الشباب والإقتصاد والثقافة الإفريقية، بالثقافة والفنون والآداب والتراث، لأنهم القوة الناعمة، ولذا تم إعطاء الأولوية في التطوير سينما ومسرح الصداقة عن أي مكاسب مادية أخرى للمحافظة، لأنها تعتبر على مدار 50 عاما هي المنارة الفنية والثقافية للجيل الحالي والأجيال القادمة من أبناء المحافظة.

ونوه اللواء أشرف عطية، بأنه سيتم وضع خطة زمنية وبرنامج محدد لضمان الحضور من جميع القرى والمدن والمراكز، العروض التي ستقدمها هذه المسرحية الراقية للأطفال في منتصف نوفمبر المقبل، بدور الرعاية الاجتماعية للأيتام وذوي الهمم.

من جانبها أكدت الفنانة مروة عبد المنعم، على أن هذه المسرحية تعرض لأول مرة في المحافظات بأسوان خاصة أنها تعتبر من سلسلة المسرحيات التي تحاكي عروض ديزني لاند، التي شهدت إقبالا كبيرا وصل لأكثر من 10 ألاف متفرج من خلال 9 عروض تم تقديمها على مسارح القاهرة، موضحة أن الجمهور شمل مختلف الأعمار من الأطفال والنشء والشباب والأسر فى سابقة لم تحدث من قبل لهذا النوع من العروض المسرحية الغنائية.

تابع مواقعنا