الخميس 09 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد قليل.. الشيوخ يفتتح الجلسة العامة لمناقشة الموارد الأحيائية

مجلس الشيوخ
سياسة
مجلس الشيوخ
الأحد 24/أكتوبر/2021 - 10:07 ص

يبدأ مجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، في افتتاح الجلسة العامة للمجلس خلال هذا الأسبوع. 

ومن المنتظر أن يناقش مجلس الشيوخ، تقرير اللجنة المشتركة من الطاقة والبيئة والقوى العاملة، ومكتبي لجنتي الزراعة والتعليم والبحث العلمي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عن مشروع القانون المقدم من الحكومة، بإصدار قانون تنظيم النفاذ إلى الموارد الأحيائية والاقتسام العادل للمنافع الناشئة عن استخدامها.

ويهدف القانون إلى أن تدون كل الموارد الأحيائية والمعارف المتصلة بها، وكل التصرفات التي تتم في سجل التنوع الأحيائي لإقرار حقوق الدولة والمجتمعات المحلية، كما نص على أن تظل حقوق ملكية المجتمعات المحلية للموارد الأحيائية والمعارف التراثية والابتكارات ذات الصلة التي لم تسجل ثابتة لها، ولا يؤثر النشر العلمي والتسجيل العلني لبيانات الموارد الأحيائية والمعارف التراثية والابتكارات على حقوق تلك المجتمعات، ولا على حق الدولة في حمايتها.

الجدير بالذكر أن المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، قرر رفع الجلسة العامة السابقة لمجلس الشيوخ، بعد إعلان نتائج انتخابات اللجان النوعية والبالغ عددها عددها 14 لجنة، ومن المقرر أن يعود المجلس للانعقاد اليوم.

وقدّم المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، الشكر للقوات المسلحة، قائلًا: تمثل جزءًا غاليا من أبنائنا، وتقديرنا لما قاموا به في 1973، وما يقدمونه من أجل مصر ونهضتها.

تابع مواقعنا