الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محافظ أسوان يتابع نتائج القافلة الطبية لأمراض العيون بقرى كوم أمبو

مبادرة عينك في عينينا
محافظات
مبادرة عينك في عينينا بأسوان
الأحد 24/أكتوبر/2021 - 10:31 ص

تفقد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، نتائج القافلة الطبية المجانية لأمراض العيون لمبادرة (عينك في عنينا)، للحد من مُسببات العمى، والتي نظمتها مؤسسة صُنّاع الخير بالتعاون مع مؤسسة بنك مصر للتنمية ومؤسسة حياة كريمة، وذلك بقرية سبيل مكي بمركز كوم أمبو، والقرى المجاورة لها.

وأكد اللواء أشرف عطية، حرص المحافظة على تقديم كافة أوجه الدعم والرعاية لهذه المبادرة الطبية، وغيرها من الجهود لرفع مستوى الخدمات بقرى حياة كريمة.

وأشاد عطية بجهود مؤسسة صناع الخير، ودورها في مُساندة الجهود الحكومية المبذولة لتحسين الظروف الاقتصادية والاجتماعية والصحية، وتوفير حياة كريمة للمواطن البسيط والأسر الأكثر احتياجًا في مختلف القرى والنجوع.

من جانبه أشار الدكتور محمد عبدالجليل، مدير المشروعات بمؤسسة صناع الخير إلى أن القافلة الطبية استهدفت توقيع الكشف على عدد 440 مواطن، وقد تم صرف العلاج المناسب للحالات المرضية بالمجان.

وأشار عبد الجليل إلى أنه جاري توفير نظارات طبية لـ 152 مواطن، والإعداد والتجهيز لإجراء العمليات الجراحية اللازمة لـ 85 من مرضى العيون.

يأتي ذلك استمرارًا للمشاركة المجتمعية الفعالة لمؤسسات المجتمع المدني، من أجل الارتقاء بمستوى الخدمات الصحية المقدمة، لا سيما في القُرى المستهدفة لمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي حياة كريمة.

تابع مواقعنا