الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

معارك وصراعات ثم سنة إيقاف فعودة قضائية.. محطات فاصلة في مسيرة المستشار

المستشار مرتضي منصور
حوادث
المستشار مرتضي منصور
الأحد 24/أكتوبر/2021 - 09:43 م

يظل اسم المستشار مرتضي منصور يثير دوما جدلا واسعا في المجتمع المصري، بسبب صراعاته ومعاركه الرياضية، والتي انتهت آخرها بقرار اللجنة الأولمبية بإيقافه 4 سنوات، وتجميد نشاطه الرياضي، حيث تم استبعاده من الساحة الرياضية لمدة 385 يوما وعاد مرة أخرى إلى نادي الزمالك، بعد قرار محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، بقبول طعن المستشار مرتضى منصور، والذي طالب فيه بإلغاء قرار تجميد مجلس إدارة نادي الزمالك، وعودته لرئاسة النادي لحين انتهاء مدته، وسادت حالة من الجدل بعد الحكم مباشرة بين جماهير نادي الزمالك، بين مؤيد لقرار محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، بين رفض الحكم، وعودة المستشار مرتضى منصور ومجلسه إلى منصبه كرئيس للنادي، وبالتالي إسقاط حكم وزارة الشباب والرياضة بوقف مرتضى منصور.

ممدوح عباس والخطيب صرعات انتهت بإيقاف مرتضي منصور

ويعتبر أبرز الصراعات صراع مرتضى منصور مع ممدوح عباس رئيس الزمالك السابق والذى دائما ما يوجه له اتهامات كبيرة  واهدار أموال النادي وقت فترة الرئاسية وغرقة النادي في الديون واتهم ممدوح عباس مرتضي منصور بقضايا سب وقذف وإنه سبب أي إخفاق يتعرض له الفريق.

و صراعات كثيرة  كان من ابطالها  كمال درويش، وإسماعيل سليم وأيضا صراع مرتضى منصور مع رؤوف جاسر ولم تكن هذه الخلافات مجرد خلافات في وجهات النظر بل تحولت إلى معارك.

النادي الأهلي ومرتضي منصور

كان للنادي الأهلي نصيب من تلك الصراعات حيث أستغل مرتضي منصور السوشيال ميديا الزملكاوي وشن هجوما على مجلس إدارة الأهلي،عقب البيان الذى خرج من إدارة النادي، وحمل تهديدات بالانسحاب من الدوري العام.

وحاول مرتضي منصور، رئيس الزمالك وقتها، تحريض جماهير القلعة الحمراء، علي مجلس محمود الخطيب، من خلال التصريحات النارية له ضد إدارة النادي، وأحاديثه صرعات وأزمات بين الأعضاء.

استبعاد مرتضي منصور..قرار وزير الشباب 

بعد زيادة مخالفات وتجاوزات مرتضي منصور قرر أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة حل مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة مرتضى منصور، وتشكيل لجنة مؤقتة لإدارة شئون النادي.

وصرحت وزارة الرياضة إنه ا قررت إحالة المخالفات المالية بنادي الزمالك والواردة بتقرير لجنة الفحص والتفتيش المالية والإدارية المشكلة من الوزارة والجهاز المركزي للمحاسبات إلى النيابة العامة.

و في بيان رسمي للوزارة  تم وقف واستبعاد مجلس إدارة نادى الزمالك والمدير التنفيذي والمدير المالي من إدارة شئون النادي بصفة مؤقتة لحين انتهاء تحقيقات النيابة العامة، وما سوف تسفر عنه من نتائج، أو لحين انتهاء المدة القانونية المقررة قانونًا لمجلس الإدارة أيهما أقرب.

أزمة حسين لبيب بسبب السوبر الإفريقي 

اعترض مرتضى منصور، على تهنئة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، الذي نشرها الموقع الرسمي لنادي الزمالك مجلس الزمالك بعد التتويج ببطولة السوبر الإفريقي على حساب نهضة بركان المغربي وارسل مرتضي منصور رسالة إلى حسين لبيب رئيس اللجنة الموقتة لإدارة نادي الزمالك يعترض فيها عما حدث.

استعاد مجلس الزمالك 

لم تكن المرة الأول التي يستبعد فيها مرتضي منصور من المشهد الرياضي حيث  أيضا صدر قرار حل مجلس إدارة الزمالك برئاسة مرتضى منصور في عام 2005، بعد صرعات قضائية بين مرتضى وممدوح عباس، وشهد عام 2008 أيضا صدور قرار بتعيين الدكتور محمد عامر رئيسا مؤقتا للنادي بقرار من المجلس القومي للرياضة. وتعين مجالس مؤقتة بقرار من وزير الشباب والرياضة وقتها.

ازمة انتخابات الزمالك 2017

خلال انتخابات الزمالك الأخيرة  حدث هناك صراع قوى بين مرتضى منصور وهاني العتال الذى نجح باختيار الجمعية العمومية للزمالك، ولكن فرض رئيس الزمالك كلمته وتمكن من إعادة أحمد مرتضى منصور واستبعاد هاني العتال.

وتسببت هذه الأزمات في ابتعاد الزمالك عن الألقاب المحلية والإفريقية، وخسر الفريق العديد من الصفقات الهامة، فى حين فرض الأهلي سيطرته على البطولات والألقاب في هذه السنوات، محليا وإفريقيا.

عودة مرتضي منصور وموقفة من انتخابات 2021

بعد قرار عودة مرتضى منصور لنادي الزمالك اعلن عن نيته لدعوة الجمعية العمومية لنادي الزمالك، للانعقاد لإجراء انتخابات نادي الزمالك، بعد أن حددت وزارة الشباب والرياضة يوم 31 أكتوبر المقبل آخر موعد لانعقاد الجمعية العمومية، بعد أزمة تقنين العضويات التي لاحقت نادي الزمالك في الفترة الأخيرة.

كما أعلن منصور، عن نيته الترشح لرئاسة مجلس إدارة نادي الزمالك في الانتخابات المقبلة، بعد قبول الطعنه المقدم منه الذي اختصم وزير الشباب والرياضة، الدكتور أشرف صبحي، بعد إصداره قرارا باستبعاد مرتضى منصور لحين انتهاء تحقيقات جهات التحقيق في المخالفة المالية، التي أقرها تقرير لجنة الفحص.

 

تابع مواقعنا