الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

قطع أمعاءها خلال ولادة قيصرية.. تشميع مركز طبي بعد وفاة امرأة في أوسيم

المتوفية بسبب الإهمال
حوادث
المتوفية بسبب الإهمال الطبي وزوجها
الأحد 24/أكتوبر/2021 - 11:57 م

قررت الأجهزة المعنية غلق وتشميع مركز طبي خاص في منطقة أوسيم التابعة لمحافظة الجيزة، بعد تسببه في وفاة امرأة بخطأ طبي.

وقال محمد غباشي زوج المتوفية، إن زوجته توفيت بسبب خطأ طبي، والإهمال أثناء إجراء عملية جراحية قيصرية حيث تسبب الطبيب في قطع أمعائها، مما أدى إلى وفاتها بعد إجراء العملية بـ 3 أيام.

زوج المتوفية من جانبه تحدث قائلا: عايز حق مراتي، موضحا أنه لن يصمت على إعادة حق زوجته وأردف بقوله: التحريات أثبتت أن المركز دون ترخيص ويفتقد للاشتراطات الصحية التي تشكل خطرا داهما على صحة المواطنين.

أوضح زوج المتوفية أن الطبيب م. ي هو المتابع لحالة زوجته فاطمة.ج 31 سنة، التي توفيت بعد إجراء العملية، حيث أخبرهما الطبيب أن الزوجة يجب أن تلد قيصريا رغم أن حالتها كانت طبيعية وبصحة جيدة، وبعد العملية أخبرهم الطبيب بأنها سوف تظل في المستشفى عدة أيام للمتابعة لخطورة الجرح ما بعد الولادة، وهو ما تبين عدم صحته فيما بعد.

وتابع الزوج أن حالة زوجته المتوفية تدهورت بعد الولادة وعند الرجوع إلى الطبيب المعالج حاول التهرب وادعى أن ما يحدث طبيعي، وأتم كلامه: نقلت زوجتي إلى مستشفى آخر وتبين أن هناك قطعا في الأمعاء حدث أثناء إجراء العملية مما أدى إلى تسريب داخل الجسم وتسبب ذلك في حدوث مضاعفات لزوجته وتسبب ذلك في وفاتها.

أثبت الزوج أن زوجته توفيت نتيجة إهمال الطبيب والمركز، وأن المركز غير مؤهل لإجراء العمليات الجراحية وأنه قام بتحرير محضر اتهم فيه المركز بالتسبب في وفاة زوجته.
 

تشميع المركز الطبي
تابع مواقعنا