الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أول تعليق من تعليم بورسعيد بشأن الاعتداء على عامل أمن بمدرسة السيدة خديجة

مدير إدارة جنوب التعليمية
محافظات
مدير إدارة جنوب التعليمية
الإثنين 25/أكتوبر/2021 - 12:45 ص

 كشف العجمي أحمد فرح، مدير إدارة جنوب التعليمية ببورسعيد، حقيقة ما حدث داخل مدرسة السيدة خديجة الموجودة في نطاق حي الضواحي، والتابعة للإدارة، وذلك عقب نشر فيديو مباشر لاستغاثة عدد من العاملين. 

وقال مدير إدارة جنوب التعليمية، في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، إنه تلقى بلاغًا بواقعة اعتداء على عامل أمن بمدرسة السيدة خديجة، من قبل عدد من الأهالي بالأسلحة البيضاء، وعلى الفور توجه إلى المدرسة، وبعد وصوله بدقائق انتهت الأزمة تماما، مضيفا أنه كتب مذكرة مفصلة بكل الوقائع التي شهدتها المدرسة، ورفعها إلى وكيل وزارة التعليم بالمدرسة للتحقيق فيها، وانصرف المدرسين بعدما بث الطمأنينة في نفوسهم. 

أضاف العجمي أحمد فرح، أن الأجهزة الأمنية تحقق في الواقعة وأن هناك محضر شرطة تم تحريره من عامل الأمن بالمدرسة، والذي تم الاعتداء عليه، وكذلك تقوم إدارة جنوب ومديرية تعليم بورسعيد بقيادة الدكتور نبوي باهي بالتحقيق في الواقعة.

وأدان مدير إدارة جنوب التعليمية، ما حدث من الاعتداء على المنشأة التعليمية جريمة يعاقب عليها القانون، مؤكدا أن الإدارة تحتفظ بحقها وحق المعلمين القانوني فيما حدث من اعتداء، تسبب في إصابة أحد العاملين بسلاح أبيض وكذلك تهشم هاتف آخر.

مدير إدارة جنوب التعليمية، أكد أن مدير المدرسة لم يكن متواجدا، ووصل خلال البث المباشر الذي ظهر به أعضاء هيئة التدريس يستغيثون، وبادر بالاتصال بآخر لمعاونته في نشر الفيديو، موضحا أن هناك مخالفة للتصوير داخل المنشآت التعليمية، وأن الجهات الأمنية والإدارة التعليمية قادرة على حفظ المنشأة والعاملين بها. 

وتابع العجمي فرح، أنه سوف يحضر طابور المدرسة ويشهد انتظام الطلاب والعملية التعليمية، وذلك بوجود الأجهزة الأمنية والتي سوف تقوم بدورها بالتواجد خارج المدرسة لبث الطمأنينة في قلوب المعلمين، وأكد أن الأزمة انتهت تمامًا ولا يوجد هناك ما يهدد حياة وسلامة المواطنين ولا المعلمين.

من جانبهم، أكد المعلمون أن المدرسة تعرضت لاعتداء من قبل عدد من الأهالي بالأسلحة البيضاء، وذلك على إثر استدعائهم من قبل طالبة بعد حدوث مشادة كلامية بينها وبين زميلتها، وقاموا بالاعتداء على عامل الأمن بالمدرسة واقتحموا باب المدرسة، وارتكبوا جريمة يحاسب عليها القانون.

تابع مواقعنا