الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

10 أساتذة من الجامعة المصرية اليابانية في قائمة ستانفورد الأمريكية لأفضل علماء العالم

الدكتور أحمد الجوهرى
محافظات
الدكتور أحمد الجوهرى رئيس الجامعة المصرية اليابانية
الإثنين 25/أكتوبر/2021 - 10:46 ص

أصدرت جامعة ستانفورد الأمريكية مؤخرًا قائمة بأسماء أعلى 2٪ من علماء العالم الأكثر استشهادًا في مختلف التخصصات وعددهم نحو 160 ألف عالم من 149 دولة، اعتمادا على قاعدة بيانات ‎    Scopusوضمت نحو 10 علماء من الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا. 

من جانبه، قال الدكتور أحمد الجوهري، رئيس الجامعة المصرية اليابانية، إنه تم اختيار 10 من علماء الجامعة في مجالي الهندسة والعلوم ضمن دراسة جامعة ستانفورد لأفضل 2% من العلماء عالميا لعام 2021.
أضاف الجوهري أن هذا يعكس مدى الجهد المبذول من الجامعة وأعضاء هيئة التدريس للارتقاء بالبحث العلمي والمشروعات البحثية وزيادة عدد الأبحاث المنشورة في المجلات العلمية المصنفة دوليا، وأن هذا التقرير الدولي يعتبر إنجازا ملحوظا للباحثين بالجامعة، حيث يشير لجودة المخرجات البحثية.

وتابع رئيس الجامعة المصرية اليابانية، أن هذه الدراسة تعتمد على قاعدة البيانات التي تتضمن أعلى 2 % من العلماء في العالم من مختلف المجالات على أساس مؤشرات الاقتباس الموحدة، وعدد الاستشهادات، ومعامل هيرش والتأليف المشترك، وتم نشر هذا التقرير في دار النشر الدولية السيفير، حيث احتوت هذه القائمة على 396 عالمًا مصريًّا من مختلف الجامعات والمراكز البحثية.


وضمت القائمة، كلًّا من الدكتور سامح ندا، والدكتور حمدي حسن، والدكتور محمد عياد، والدكتور محمود أحمد، والدكتور مروة القاضي، والدكتور محمد جبريل، والدكتور محمد أبو زهاد، والدكتور أحمد عبد المنعم، والدكتور حسام شلبي، والدكتور حسن شكري.
من جانبه، قال الدكتور سامح ندا، نائب رئيس الجامعة للتعليم والشؤون الأكاديمية، إن عدد العلماء الذين انضموا لهذه القائمة هذا العام قد زاد إلى 10 علماء بالمقارنة بـ 6 علماء عن العام الماضي، ويأتي ذلك في إطار حرص الجامعة على تشجيع البحث العلمي بالجامعة.

تابع مواقعنا