الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نكشف تفاصيل مطالبة هاني شاكر للنواب بمنح الموسيقيين الضبطية القضائية لمعاقبة المخالفين

هاني شاكر
فن
هاني شاكر
الإثنين 25/أكتوبر/2021 - 11:38 ص

كشف علاء عامر، مستشار نقابة المهن الموسيقية، تفاصيل مطالبة الفنان هاني شاكر نقيب الموسيقيين، لمجلس النواب، بإتاحة الضبطية القضائية للنقابة، في محاولة منه لمنع تدهور الموسيقى في مصر، وانتشار ظاهرة مؤدين المهرجانات.

 وقال علاء عامر خلال لقائه مع القاهرة 24، إن نقابة المهن الموسيقية لا تملك الضبطية القضائية، فعند تحرير محضر لمطرب خالف تعليمات النقابة أو قوانينها، يتم تحرير محضر عن طريق الرقابة على المصنفات الفنية باعتبارها جهة حكومية، ثم يتم المتابعة مع النيابة، وصولًا بصدور حكم من المحكمة.

أضاف المستشار علاء عامر، أن نقابة المهن الموسيقية تطالب بوجود ضبطية قضائية حتى تستطيع أخذ قرارات حاسمة تجاه كل من يخالف قرارات النقابة ويغني ويقدم حفلات دون تصاريح.

يشار إلى أنه سبق وقال الفنان هاني شاكر نقيب الموسيقيين، خلال حديثه في اجتماع لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، إن شباب مصر يواجه مؤامرة شرسة تستهدف الشباب.

واستكمل: بحصول لنقابة المهن الموسيقية على الضبطية القضائية أي أن تصبح النقابة قادرة على إلقاء القبض على أي مغني خالف قوانينها وقواعدها.

هاني شاكر في النواب

واختتم الفنان هاني شاكر، إنه لا أحد يراقب أغاني المهرجانات والراب التي تتزايد بشكل كبير بين ساعة والأخرى، والنقابة كل ما تملكه هو رفع قضية على المخالفين، والنقابة لديها عدد قليل من المفتشين، وطالب هاني شاكر بمساعدة وزارة الداخلية وشرطة السياحة لمنع أي حفلات غنائية دون ترخيص.

تابع مواقعنا