الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الداخلية تستعد لاستقبال جولة ممثلي المجالس الحقوقية بمركز الإصلاح والتأهيل وادي النطرون

مركز الإصلاح والتأهيل
حوادث
مركز الإصلاح والتأهيل وادي النطرون
الأربعاء 27/أكتوبر/2021 - 05:46 م

تستعد وزارة الداخلية، لاستقبال وفود عدد من البعثات الدبلوماسية والمنظمات الدولية وممثلي المجالس الحقوقية ولجان حقوق الإنسان بمجلسي النواب والشيوخ وعدد من الإعلاميين ومراسلي الوكالات الأجنبية لجولة تفقدية بمركز الإصلاح والتأهيل وادى النطرون التابع لقطاع الحماية المجتمعية.

وأكدت الوزارة أن مركز إصلاح النطرون، يعد نموذجا لأعلى المقاييس الدولية لحقوق الإنسان وترجمةً واقعية للاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان والتي أطلقتها مصر مؤخرا.

وفي سياق آخر، أعلن قطاع الحماية المجتمعية بوزارة الداخلية، بدء التشغيل التجريبي لـ مركز الإصلاح والتأهيل بوادي النطرون، تمهيدًا لافتتاحه الأسبوع المقبل بشكل متكامل كبديل لعدد من السجون.

ووجه قطاع الحماية المجتمعية بوزارة الداخلية،  الدعوة لأعضاء البعثات الدبلوماسية والمنظمات الحقوقية والمعنيين بحقوق الإنسان ووسائل الإعلام الوطنية والدولية لتفقد المركز من الداخل.

من جهة أخرى قررت وزارة الداخلية منح جميع نزلاء السجون زيارة استثنائية خلال الفترة من يوم 9 أكتوبر2021 حتى يوم 31 أكتوبر 2021، على ألا تحتسب ضمن الزيارات المقررة لهم مع تطبيق الإجراءات الوقائية والصحية المتبعة بكافة قطاعات الوزارة.
جاء ذلك في إطار حرص وزارة الداخلية على إعلاء قيم حقوق الإنسان، وتطبيق السياسة العقابية بمنهجها الحديث، وتوفير أوجه الرعاية المختلفة للسجناء.

يأتي ذلك بمناسبة الاحتفال بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة، وحرصًا من وزارة الداخلية على تقديم كافة أوجه الدعم والرعاية للسجناء، وإتاحة الفرصة للقاء ذويهم بمختلف المناسبات.

 

تابع مواقعنا