الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تفاصيل أزمة تصريحات جورج قرداحي بشأن اليمن.. ومجلس التعاون الخليجي يطالبه بالاعتذار

جروج قرداحي
تقارير وتحقيقات
جروج قرداحي
الأربعاء 27/أكتوبر/2021 - 09:26 م

يبحث كافة المواطنين عن تفاصيل أزمة تصريحات جورج قرداحي بشأن اليمن، عبر محرك بحث جوجل العالمي في مصر، وذلك بعدما عبّرت الكويت عن رفضها الشديد للتصريحات التي أدلى بها وزير الإعلام اللبناني.

 

وسنستعرض لكم متابعي موقع القاهرة 24، خلال السطور القليلة التالية، تفاصيل أزمة تصريحات جورج قرداحي بشأن الأزمة اليمنية، والتي من المتوقع أن تحدث بوادر أزمة سياسية بين دول الخليج ولبنان.

 

جورج قرداحي يرفض الاستقالة من الحكومة والاعتذار عن تصريحاته "المسيئة"
جورج قرداحي

 

تفاصيل أزمة تصريحات جورج قرداحي 

 

وسنتسعرض لكم خلال السطور التالية تفاصيل أزمة تصريحات جورج قرداحي بشأن اليمن:-

 

عبّر نجيب ميقاتي، رئيس الوزراء اللبناني، أمس الثلاثاء الموافق 27/10/2021، عن استنكاره للتصريحات التي أدلى بها وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي تجاه اليمن، وذلك قبل توليه منصبه الوزاري بشهر. 

 

وفي بيان لوكالة الوطنية للإعلام، قال «ميقاتي» بشأن تفاصيل أزمة تصريحات جورج قرداحي: «بخصوص كلام وزير الإعلام جورج قرداحي، الذي يتداوله البعض ضمن مقابلة أجريت معه قبل توليه منصبه الوزاري بعدة أسابيع، فهو كلام مرفوض، ولا يعبر عن موقف الحكومة إطلاقًا، خاصة في ما يتعلق بالمسألة اليمنية وعلاقات لبنان مع أشقائه العرب، وتحديدًا الأشقاء في المملكة العربية السعودية وسائر دول مجلس التعاون الخليجي».

 

نجيب ميقاتي يأمل استئناف اجتماعات مجلس الوزراء قريبا - بوابة اوكرانيا
نجيب ميقاتي - رئيس الوزراء اللبناني


وأضاف «ميقاتي»: «رئيس الحكومة والحكومة حريصون على نسج أفضل العلاقات مع المملكة العربية السعودية، ويدينون أي تدخل في شؤونها الداخلية من أي جهة أو طرف أتى، فاقتضى التوضيح».

 

وأكد بيان وكالة الوطنية للإعلام: «رئيس الوزراء يعلن تمسك لبنان بروابط الأخوة مع الدول العربية الشقيقة والمحددة بشكل واضح في البيان الوزاري للحكومة التي ينطق باسمها ويعبر عن سياستها وثوابتها رئيس الحكومة والحكومة مجتمعة».

 

وزير الخارجية اليمني يصدر بعض التوجيهات

 

ومن جانبه، أصدر أحمد بن مبارك، وزير خارجية اليمن، توجيهات للسفير اليمني في بيروت بتسليم الخارجية اللبنانية رسالة استنكار بشأن تصريحات جورج قرداحي، قائلًا: «هذه التصريحات تعد خروجًا عن الموقف اللبناني الواضح تجاه ‫اليمن وإدانته للانقلاب الحوثي ودعمه لكافة القرارات العربية والأممية ذات الصلة».

 

الملعب - أحمد بن مبارك: ليس هناك ما يمنع عودة الرئيس هادي ونائبه علي محسن [سوى توفر الظروف الطبيعية]
أحمد بن مبارك - وزير الخارجية اليمني 

 

مجلس التعاون الخليجي يطالب جروج قرداحي بالاعتذار 

 

طالب مجلس التعاون الخليجي، في بيان رسمي، وزير الاعلام اللبناني جورج قرداحي بتقديم الاعتذار عن تصريحاته التي أدلى بها بشأن أزمة اليمن، وعبّر نايف فلاح مبارك الحجرف، الأمين العام للمجلس عن رفضه التام لتصريحات قرداحي المثيرة للجدل.

 

 

بعد تصريحات جورج قرداحي.. أول إجراء من السعودية تجاه لبنان | المصري اليوم
أزمة جورج قرداحي

 

وجاء نص بيان مجلس التعاون الخليجي: «طالب الأمين العام وزير الإعلام اللبناني بالرجوع إلى الحقائق التاريخية وقراءة تسلسلها ليتضح له حجم الدعم الكبير الذي تقدمه دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية لدعم الشرعية للشعب اليمني في كافة المجالات والميادين، وذلك بهدف الوصول إلى حل شامل للأزمة اليمنية وفقا للمرجعيات الثلاث المتمثلة بالمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ومخرجات الحوار اليمني، وقرار مجلس الأمن رقم 2216».

 

جروج قرداحي: لم أقصد الإساءة إلى السعودية والإمارات

 

وأكد جورج قرداحي، وزير الإعلام اللبناني، أنه لن يتعمد نهائيًا توجيه أي إساءات إلى السعودية والإمارات، لافتًا إلى أنه يكن لقيادتيهما ولشعبيهما كل الحب والوفاء، وذلك حسبما نشرته الوكالة الوطنية للإعلام.

تابع مواقعنا