السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أيادي مصر الواعدة.. القاهرة 24 داخل أول مدرسة تكنولوجية لصيانة السيارات |معايشة

طلاب مدرسة فولكس
تعليم
طلاب مدرسة فولكس للتكنولوجيا التطبيقة 
الخميس 28/أكتوبر/2021 - 06:27 م

بزي مدرسي موحد باللون الأزرق، وطراز مميز لمنشأة نموذجية، تزين مدرسة فولكس للتكنولوجيا التطبيقية حي الأسمرات في القاهرة، لتكون أول مدرسة تكنولوجية متخصصة في صيانة السيارات، وإعداد سواعد جديدة لمصر الواعدة على أحدث وسائل التعلم في العالم.

فني وأفتخر، شعار رفعه طلاب مدرسة فولكس للتكنولوجيا التطبيقية تعبيرًا عن اعتزازهم بالانتماء لأول مدرسة تكنولوجية بمصر في هذا التخصص، يتخرجون فيها باعتمادات دولية ودراسة مزيج ما بين المعرفة النظرية والورش الميدانية. 

 

ربط المناهج بسوق العمل

قال المهندس وليد فؤاد، المدير الأكاديمي للمدرسة، إن المدرسة تمثل أحد المدارس التي تضعها الدولة قاطرة للتنمية في مختلف المجالات، متابعًا أن هناك فجوة كانت موجودة في التعليم الفني في السنوات الماضية ما بين المناهج وسوق العمل، ومن هذا المنطلق ركزت الوزارة جهودها في ربط المناهج بسوق العمل من خلال استراتيجية تطوير التعليم الفني.

 

وتابع فؤاد، في حديثه لـ القاهرة 24، أن الوزارة عقدت العديد من الشراكات مع الشركاء الصناعيين لربط المناهج بما يتطلبه سوق العمل، حيث تم استحداث تخصصات جديدة وتطوير مناهج قائمة بالفعل

 

مجانية بالكامل 

المهندس محمد الشهابي، المدير التنفيذي لمدرسة فولكس للتكنولوجيا التطبيقية، قال: إنه المدرسة جُهزت على أعلى مستوى خلال العام الحالي كأول أعوام بدء الدراسة بالمدرسة لتلائم المعايير الدولية من حيث الطراز، وتجهيزها بكافة المعامل والورش التي تؤهل الطلاب خلال سنوات الدراسة ليخرج الطالب مُلمًا بكافة الجوانب التقنية والفنية بجانب المواد النظرية التي يتم دراستها.

 

وتابع المدير التنفيذي لمدرسة فولكس للتكنولوجيا التطبيقية، أن وزارة التربية والتعليم ممثلة في وحدة المدارس التكنولوجية بمجرد إعلانها قبول الطالب، لا يتحمل أي مقابل مادي، حيث إن كافة المدارس التكنولوجية مجانية بالكامل.

طلاب مدرسة فولكس للتكنولوجيا التطبيقية 

وأضاف المهندس محمد الشهابي، المدير التنفيذي لمدرسة فولكس للتكنولوجيا التطبيقية، في حديثه لـ موقع القاهرة 24، أن المدرسة تعد الأولى من نوعها بمصر في مجال صيانة السيارات؛ ما يعني حدوث طفرة في مجال التعليم الفني لتخريج طلاب بعد 3 سنوات مؤهلين على أعلى مستوى، بالتعاون مع كبرى الشركات الدولية في مجال السيارات، متابعًا لم نشترط كون الطالب من أي من محافظات مصر إذ أنها الوحيدة من نوعها حتى الآن إذ لدينا طلاب من أسوان والأقاليم ومختلف المحافظات.

الإنجليزية لغة الدراسة

ولفت الشهابي، إلى أنه تم اختيار اللغة الإنجليزية لغة الدراسة في مدرسة فولكس للتكنولوجيا التطبيقية لتسهل على الطلاب الاطلاع على كافة التفاصيل الخاصة بالسيارات على الصعيد العالمي، وكون اللغة أحد احتياجات سوق العمل الأساسية، وعن اختبارات القبول قال: إن الاختبارات لا تتجاوز قياس مستوى الذكاء والمعرفة بالمواد الأساسية، وليس شرطًا أن يكون لديه معرفة أو تخصص بالسيارات.

طلاب مدرسة فولكس للتكنولوجيا التطبيقية 

 

الفصل 20 طالب

نجلاء خليل، مسئول شئون العاملين والقائم بأعمال المدير الأكاديمي بالمدرسة، قالت: إن تنفيذ مدرسة متخصصة لتعليم الطلاب صيانة السيارات، حلم يتحقق حاليًا بأيادٍ مصرية، إضافة إلى إقبال عدد كبير من الإناث للالتحاق بالمدرسة؛ ما يعكس تغير ثقافة الأسر المصرية حول التعليم الفني للأفضل. 

وأضافت خليل، في حديثها لـ موقع القاهرة 24، أنه تم اشتراط قبول مجموع عالي في درجات الشهادة الإعدادية لاختيار طلاب لديهم رغبة وحب في التعلم وقدر كبير من الالتزام، مشيرة إلى أنه تم قبول عدد 60 طالبًا فقط بنين وبنات، في ثلاثة فصول ليكون إجمالي عدد الطلاب في الفصل الواحد 20 طالبًا فقط، بعد إجراء اختبارات ومقابلات شخصية لكافة الطلاب المتقدمين.

طلاب مدرسة فولكس للتكنولوجيا التطبيقية 

وأشارت مسئول شئون العاملين والقائم بأعمال المدير الأكاديمي بالمدرسة، إلى أن يتم تخصيص ميداني يومين كل أسبوع في الورش في مادة التخصص إلى جانب دراسة المواد النظرية في المدرسة، لافتة إلى أن اليوم الدراسي يبدأ في تمام الساعة السابعة والنصف صباحًا حتى الثالثة عصرًا يتضمنها وقت للراحة للطلاب بين الحصص المقررة.

طلاب مدرسة فولكس للتكنولوجيا التطبيقية 
تابع مواقعنا