الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

المخدرات والإدمان.. الآثار والمضاعفات وخطوات العلاج في سهرة بدوار العمدة بالمنيا

جانب من الفعاليات
ثقافة
جانب من الفعاليات
الجمعة 29/أكتوبر/2021 - 02:27 م

قدمت الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة الفنان هشام عطوة، بفرع ثقافة المنيا بإقليم وسط الصعيد الثقافي؛ مجموعة متنوعة من الأنشطة الثقافية والفنية، حيث قدم بيت ثقافة ديرمواس سهرة بدوار العمدة تحت عنوان: المخدرات الآثار والمضاعفات وخطوات العلاج، ضمن نشاط ثقافة القرية، وذلك بمدرسة بني عمران الثانوية.

وتناولت الفعالية العديد من المحاور، أولها دار حول مفهوم المخدرات، وأنواعها وتطورها، وناقشه الحسن محمد عبد السميع، وتناول فيها التعريف اللغوي، القانوني، العلمي، والشرعي، كما تناول أنواع المخدرات سواء طبيعية أو مخلق.

المحور الثاني، يدور حول تحريم المخدرات في التشريعات السماوية وتجريمها بالتشريعات الوضعية، وتناوله أحمد عبد الغفور أحمد، وبين موقف التشريعات السماوية وخاصة الإسلام من المخدرات، مؤكدا تحريمها بالقرآن والسنة، وذكر أدلة على ذلك.

المحور الثالث، فقد دار حول الآثار المترتبة على تعاطي المخدرات، وكيفية العلاج من الإدمان، وتناوله مصطفى نمر، أستاذ علم النفس بكلية الآداب جامعة المنيا، مُبينًا فيه المؤشرات الدالة على تعاطي أي شخص للمواد المخدرة، والأسباب المتنوعة لتعاطي المخدرات ومراحل إدمانها.

المعالجة الإعلامية لمشكلة المخدرات 

المحور الرابع، دار حول المعالجة الإعلامية والدرامية لمشكلة المخدرات، وتناوله دكتور عامر شلبي دكتوراه في الإعلام، موضحًا الدور الأهم للإعلام، الذي يتناول مشكلة المخدرات، وعرض آثارها وأسبابها في رسالة لكل المجتمع، سواء عن طريق البرامج التوعوية أو الأعمال الدرامية، والتي يُؤخذ على بعضها الاهتمام بالجانب التجاري، كما عقدت مُسابقة ثقافية لطلاب المدرسة، وتناولت أسئلة متنوعه في فروع المعرفة، وتم تسليم الجوائز للفائزين.

تابع مواقعنا