المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

بعد شهر من إصابته.. تطورات صحة الإمام الطيب وهل يعود إلى ألمانيا مجددا؟

قال مصدر مسؤول بمشيخة الأزهر الشريف، إن الحالة الصحية للإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، جيدة، ولا يعاني خلال هذه الفترة من أي مشكلات صحية.

وأضاف المصدر، لـ كايرو لايف، أن الدكتور أحمد الطيب يمارس مهامه خلال هذه الفترة بصورة طبيعية، كما أنه يقابل ضيوفه في مكتبه بشكل مستمر، إضافة إلى أنه يتابع كل ما يجري داخل المشيخة وخارجها ويناقش كل القرارات.

وأشار المصدر إلى أن الإمام عقب إنهاء رحلته العلاجية، التي استمرت بضعة أيام بألمانيا، توجه اليوم إلى العاصمة الإيطالية روما، وحضر مؤتمر قمة قادة الأديان من أجل تغير المناخ، كما أنه التقى عددا من الشخصيات، ومنهم بابا الفاتيكان البابا فرنسيس وآخرون، ما يشير إلى أن صحته جيدة.

وأكد المصدر، أن الإمام الطيب لن يعود إلى إيطاليا مرة أخرى؛ فليس هناك ما يستدعي ذهابه للعاصمة الإيطالية، إضافة إلى أنه أجرى الفحوصات والأشعة المطلوبة وتم إجراء اللازم.
وكان شيخ الأزهر قد سافر إلى العاصمة الإيطالية لإجراء فحوصات دقيقة على منطقة الظهر والعمود الفقري، بناء على توصية من بعض الأطباء المتخصصين المصريين، وخلال رحلته العلاجية خضع الإمام الأكبر لبعض الفحوصات وكذلك جلسات علاج طبيعي على العموم الفقري.  
وفي وقت سابق، نشر المركز الإعلامي لمشيخة الأزهر الشريف، مقطع فيديو للإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، ورئيس مجلس حكماء المسلمين، خلال مغادرته مركز العلاج الطبيعي متوجهًا إلى العاصمة الإيطالية روما.
وأنهى الإمام الطيب رحلته العلاجية بألمانيا، بعد الاطمئنان على صحته وإجراء جلسات علاج طبيعي على العمود الفقري في أحد المستشفيات الألمانية المتخصصة، بعد أن تلقى توصية من عدد من الأطباء المصريين المُختصين بالسفر إلى ألمانيا، لإجراء فحوصات دقيقة على منطقة الظهر والعمود الفقري.