رئيس التحرير
محمود المملوك

وزارة السياحة والآثار تصدر قرارا بغلق أحد الفنادق عقب تسمم عدد من النزلاء

فنادق الغردقة - أرشيفية
فنادق الغردقة - أرشيفية

أصدرت وزارة السياحة والآثار، اليوم الأحد، قرارا بالغلق الإداري لأحد الفنادق الكائنة بالغردقة، وذلك لعدم التزامه بتطبيق الاشتراطات الصحية والإجراءات الاحترازية مما يؤثر على سلامة النزلاء به ويعمل على الإضرار بسمعة المقصد السياحي المصري وجودة الخدمات المقدمة به.

 

من جانبه قال الأستاذ عبد الفتاح العاصي، مساعد وزير السياحة والآثار للرقابة على المنشآت الفندقية والمحال والأنشطة السياحية، إنه تم أيضا وقف مدير الفندق وسحب ترخيصه، بالإضافة إلى منع استقبال الفندق للزائرين لحين توفيق أوضاعه، وتلافي جميع الملاحظات الصحية للفندق والالتزام الكامل بالضوابط والإجراءات الموضوعة في هذا الشأن.

 

يأتي هذا القرار في إطار الدور الرقابي  لوزارة السياحة والآثار وحرصها على المتابعة بصفة مستمرة للتأكد من التزام كل المنشآت الفندقية والسياحية بالمحافظات المصرية، والتأكيد على أن الوزارة لن تسمح بأي تجاوز في إطار حرصها علي الحفاظ على سمعة مصر السياحية وجودة الخدمات المقدمة بالمقصد السياحي المصري.

 

في السياق نفسه تبدأ الأجهزة المختصة التحقيق في واقعة تسمم ما يقرب من 30 نزيلا بأحد المنتجعات السياحية بمدينة الغردقة، اليوم الأحد، بعد إصابتهم بحالة إعياء شديدة نتيجة تسمم غذائي.

تلقى اللواء محيي سلامة مدير أمن البحر الأحمر، إخطارا يفيد تحرير عدد من نزلاء أحد الفنادق محاضر بشرطة السياحة يفيد تعرضهم لتسمم غذائي مما أصابهم بالإسهال والقيء والإعياء، على الفور تم نقلهم إلى من المستشفيات لتلقى الإسعافات اللازمة.

كما تم نقل باقي المقيمين في الفندق إلى فندق آخر لحين الانتهاء من التحقيقات.

تم تحرير المحضر اللازم بالواقعة، وأخطرت الأجهزة المختصة لمباشرة التحقيقات، كذلك تم إخطار مسؤولي الصحة والسياحة بالواقعة للتحقيق.