السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عدم تثبيت بعض العاملين من الكيمائيين والصيادلة بالتأمين الصحي.. أمام قوى النواب اليوم

النائب عادل عبد الفضيل
سياسة
النائب عادل عبد الفضيل
الإثنين 01/نوفمبر/2021 - 11:41 ص

تناقش لجنة القوى العاملة في مجلس النواب، برئاسة النائب عادل عبد الفضيل، خلال اجتماع اللجنة اليوم، طلب إحاطة مقدم من النائب أحمد مهنى بشأن، عدم تثبيت بعض العاملين من الكيمائيين والصيادلة بالتأمين الصحي نظام الفترات المتعاقدين قبل وبعد 30/6/2016 وحتى الآن.

وكان النائب أحمد مهني، وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب،  قد تقدم بطلب إحاطة للمستشار حنفي جبالي، بشأن عدم تثبيت بعض العاملين من الكيميائيين والصيادلة بالتأمين الصحي نظام الفترات المتعاقدين قبل وبعد 30/6/2016 حتى الآن.

وأكد مهني أن هناك بعض العاملين من الكيميائيين والصيادلة بالتأمين الصحي نظام الفترات المتعاقدين قبل وبعد 30/6/2016 يقومون بعمل جليل وقومي بمنتهى الاحترافية والضمير المهني والوطني، حيث يلتزمون بالحضور يوميًا والقيام بكافة الأعمال الموجهة إليهم، وغير مسموح لهم بالغيابات الاستثنائية نظرا لما تمر به البلاد من جائحة كورونا.

وطالب مهني الحكومة باتخاذ ما يلزم من إجراءات بالتنسيق مع وزارة الصحة لتثبيت عقود هؤلاء العاملين من الكيميائيين والصيادلة بالتأمين الصحي نظام الفترات المتعاقدين قبل وبعد 30/6/2016 لتحسين وضعهم الوظيفي أسوة بزملائهم المعينين.

ومن المنتظر أن تواصل لجنة القوى العاملة في مجلس النواب، اجتماعاتها، غدًا، لمناقشة  خمسة طلبات إحاطة بشأن " أزمة العمالة المؤقتة بوزارة الزراعة  والمقدمة من كل من النواب: هاني مصطفي خضر، ضياء الدين داوود، نبيل عسكر، محمد سعد الصمودي، يونس عبدالرازق.

تابع مواقعنا