رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

السيسي يلتقي المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل على هامش قمة المناخ

الرئيس عبد الفتاح
أخبار
الرئيس عبد الفتاح السيسي وأنجيلا ميركل
الإثنين 01/نوفمبر/2021 - 03:58 م

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، اليوم، على هامش قمة المناخ المنعقدة في جلاسكو.

 

كما التقى أيضًا، رئيس الحكومة الليبية عبد الحميد الدبيبة اليوم، على هامش حضورهما قمة تغير المناخ cop26، التي تُعقد في مدينة جلاسجو بالمملكة المتحدة.

 

كما عقد الرئيس السيسي، لقاءً، مع مارك روته رئيس وزراء هولندا، بالتوازي مع انعقاد قمة الأمم المتحدة لتغير المناخ في جلاسكو.

 

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن اللقاء تناول بحث سبل دفع العلاقات بين البلدين في المجالات ذات الاهتمام المشترك، خاصة: التبادل التجاري، والسياحة، والهجرة، بالإضافة إلى التعاون القائم في مجال إدارة المياه، فضلًا عن الاستفادة من الخبرات الهولندية في المشروعات المرتبطة بأنظمة الري والزراعة، وكذا في مجال إدارة الموانئ وتعزيز التعاون القائم بين قناة السويس وميناء روتردام.

 

وأشار إلى أن السيسي وروته، ناقشا كذلك، سبل تعزيز التعاون الثلاثي بين مصر وهولندا في إفريقيا؛ في ضوء الاهتمام المشترك للجانبين بدعم التنمية في القارة، بالإضافة إلى مناقشة إمكانية توطين الاستثمارات الهولندية في مصر، في ظل المناخ المشجع للاستثمار، وكونها بوابة للتصدير للقارة السمراء.

 

ووصل الرئيس السيسي، صباح اليوم الاثنين، إلى مقر انعقاد قمة تغير المناخ بمدينة جلاسكو، ومن المقرر أن يلقي كلمته عن جهود مصر في مواجهة تغير المناخ بالبلاد.