الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حبس 9 أشخاص لانتحال صفة أفراد شرطة في الإسكندرية

القاهرة 24
محافظات
الثلاثاء 02/نوفمبر/2021 - 09:34 ص

قررت نيابة المنتزه ثان بالإسكندرية، حبس 9 أشخاص، 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامهم بانتحال صفة أفراد شرطة بهدف النصب على المواطنين، كما طلبت النيابة سرعة تحريات المباحث حول الواقعة، وسماع أقوال شهود العيان من المجني عليهم.

وكان قد تلقى اللواء محمود أبو عمرة؛ مدير أمن الإسكندرية، بلاغا من 3 أشخاص بدائرة قسم شرطة ثان المنتزه، يفيد أنهم أثناء توجههم إلى منزل أحد الأشخاص الذي يحمل جنسية إحدى الدول، لتغيير مبلغ مالي عملات أجنبية إلى العملة الوطنية، فوجئوا بوجود 5 أشخاص داخل الشقة، وأبلغوهم بأنهم رجال شرطة، واصطحبوهم بسيارة ميكروباص إلى الطريق الدولي في منطقة المنتزه، ولاذوا بالهرب، وبحوزتهم المبلغ المالي.

بتقنين الإجراءات وتشكيل فريق بحث برئاسة قطاع الأمن العام، بالاشتراك مع ضباط إدارة البحث الجنائي بالإسكندرية، كشفت التحريات عن أن وراء ارتكاب الواقعة 10 أشخاص؛ لأربعة منهم معلومات جنائية، وأحدهم يحمل جنسية إحدى الدول.

على الفور، تم عمل كمين واستهداف المتهمين، وأمكن ضبطهم عدا المتهم الذي يحمل جنسية إحدى الدول الذي لاذ بالهرب قبل القبض عليه.

وأقر المتهمون بارتكاب الواقعة، وأضافوا أنهم قاموا بعمل تشكيل عصابي تخصص في النصب على المواطنين بأسلوب انتحال الصفة، وقام المتهم الهارب بالاستيلاء على المبلغ المالي والسفر لدولته عقب إعطائهم جزءًا من مُتحصلات الواقعة، وأرشدوا عن جزء من مُتحصلات النصب، والسيارات المستخدمة في ارتكاب الوقائع، وتم تحرير المحضر اللازم، والعرض على النيابة لمباشرة التحقيقات.

تابع مواقعنا