الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تجديد حبس طلاب مشاجرة حقوق الإسكندرية وتفريغ كاميرات المراقبة لفحصها

مشاجرة -أرشيفية
محافظات
مشاجرة -أرشيفية
الثلاثاء 02/نوفمبر/2021 - 11:47 ص

قررت نيابة الإسكندرية، تجديد حبس 4 أشخاص بينهم طالبان، 15 يوما على ذمة التحقيقات، لتورطهم في أعمال الشغب والمشاجرة التي وقعت أمام بوابة كلية الحقوق، بجامعة الإسكندرية.

واستمعت النيابة تحت إشراف المستشار محمد عبد السلام أمين، المحامي العام الأول لنيابات استئناف الإسكندرية، إلى أقوال طرفي المشاجرة، وأصدرت قرارا بفحص الفيديوهات المتداولة، والتحفظ على كاميرات المراقبة بمحيط بوابات الكلية وتفريغها، وسماع أقوال شهود العيان.

كان اللواء محمود أبو عمرة، مدير أمن الإسكندرية، قد تلقى إخطارًا من قسم شرطة باب شرق، يفيد وجود مشاجرة ومصابين أمام بوابة كلية الحقوق، بدائرة القسم، وانتشار فيديوهات متداولة على صفحات موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

بالانتقال إلى موقع البلاغ، تبين نشوب مشادة كلامية بين طرف أول عاطل، مصاب بجرح سطحي باليد، وشقيقه طالب، مُصاب بجرح بالظهر، وعامل، مقيمين جميعهم بدائرة قسم شرطة ثاني الرمل، وطرف ثان، طالب مقيم بدائرة قسم شرطة أول العامرية مصاب بجروح وكدمات، ضبط بحوزته سلاح أبيض.

وبالتحري تبين أن المشاجرة سببها التزاحم حال سيرهما بمحل البلاغ تطورت إلى مشاجرة؛ تعدى خلالها الطرفان، كلٌّ على الآخر، بالضرب باستخدام الأداتين المضبوطين، مما أدى لحدوث الإصابات المنوه عنها.

وقال الدكتور أمين مصطفى؛ عميد كلية الحقوق بجامعة الإسكندرية، إن الطلاب المتورطين في استخدام الأسلحة البيضاء في المشاجرة التي وقعت أمام بوابة الكلية مساء السبت الماضي، سوف يتم عرضهم على مجلس تأديبي، لافتا إلى أن العقوبة التي يتم فرضها على جميع المتورطين في الواقعة تبدأ من التحذير وتصل حتى الفصل لعام أو بشكل النهائي، وذلك حسب ما يقرره أعضاء المجلس.

وأضاف عميد كلية الحقوق في تصريح خاص لـ القاهرة 24، أن المجلس التأديبي التابع للشئون القانونية بالكلية، يستمع مرة أخرى إلى الطلاب طرفي الواقعة، وكذلك سوف يستعين بمقاطع الفيديو التي تبين المشاجرة وما تم، وما استخدم فيها.

تابع مواقعنا