الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

انتشار مكثف لرائحة غاز طبيعي بغرب الإسكندرية.. والحي يطمئن السكان

القاهرة 24
محافظات
الثلاثاء 02/نوفمبر/2021 - 12:06 م

طمأن حي العامرية أول بغرب الإسكندرية، السكان بأن وجود رائحة الغاز الطبيعي في الجو، لا يمثل خطورة ولا تسريب المحطة، موضحا أن شركة غاز مصر، تجري منذ صباح اليوم الثلاثاء، عملية إضافة مادة الرائحة للخزان الرئيسي بمحطة الغاز بالمنطقة.

وذكر حي العامرية أول، في منشور له يحتوي على إخطار من شركة غاز مصر؛ بإجراء عملية إضافة مادة الرائحة بمحطة الغاز بالعامرية، بدءا من العاشرة صباحًا، والتي من المقرر أن تستمر حتى الواحدة ظهرًا، مشيرا إلى أن الوضع طبيعي، بأن ينتج عن تلك الأعمال تصاعد أبخرة، وهو ما يسبب الإحساس غير الحقيقي بتسريب في الغاز الطبيعي.

خطاب شركة الغاز لسكان الحي

وأكد الحي على سكان منطقة العامرية، أن هذه العملية تجري بشكل دوري آمن، من قبل شركة غاز مصر، ولا داعي للقلق نهائيًا من وجود حالة تسريب.

وتداول عدد كبير من مواطني شرق الإسكندرية، في شهر أكتوبر الماضي، شكوى من وجود رائحة غاز منتشرة في الأجواء بعدة مناطق، مُعبرين عن تخوفهم من سيطرة الرائحة، وأن تكون ناتجة عن تسريب في أحد المحطات.

وطالب أهالي الإسكندرية عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، المواطنين بعدم تشغيل أي مصدر للاشتعال، بسبب انتشار رائحة الغاز بعدة مناطق ومنها: فيكتوريا- سيدي بشر- ميامي- السيوف- العوايد- أبيس- جميلة بوحريد.

فيما نشرت الصفحة الرسمية لحي المنتزه أول بالإسكندرية، عبر صفحتها الرسمية، منشورا طمأنت فيه المواطنين؛ بأن الرائحة المنبعثة، هي ناتجة عن إضافة مادة الرائحة المميزة للغاز الطبيعي لخزان مادة الرائحة، وذلك بمحطة أبيس بشرق الإسكندرية، مشيرًا إلى أن هذه نتيجة لهذا العمل  قد ينتج الإحساس لدى المواطن بتسريب في الغاز الطبيعي، لذا تود الشركة طمأنة المواطنين القاطنين بتلك المناطق والمناطق المحيطة.

تابع مواقعنا